أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعة الثـالثةالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

بنك الخليج الدولي يفتتح أول فروعه في الرياض
* الرياض عبدالعزيز القراري أحمد الأحمري:
تحت رعاية محافظ المؤسسة العامة للنقد العربي السعودي الأستاذ حمد السياري افتتح بنك الخليج الدولي أحدث فروعه في مدينة الرياض مساء أمس الثلاثاء وسوف يقدم الفرع الجديد تشكيلة كاملة من الخدمات المصرفية التجارية والاستثمارية للوفاء بالمتطلبات الخاصة ولتوفير افضل مستويات الخدمة لقاعدة عملائه المتنامية في المملكة العربية السعودية التي تستحوذ على أهمية استراتيجية البنك.
ويعد هذا الفرع الثالث في سلسلة فروع بنك الخليج الدولي بعد فرعيه في كل من لندن ونيويورك.
وسوف يرأس الفرع السيد عمار الخضيري، رئيس الأعمال المصرفية التجارية في البنك السعودي الفرنسي سابقا.
ويأتي افتتاح فرع البنك في الرياض في أعقاب عملية الاندماج التي تمت في وقت سابق من العام الحالي بين كل من بنك الخليج الدولي والبنك السعودي العالمي، والتي جرى على أثرها تغيير اسم البنك إلى بنك الخليج الدولي (المملكة المتحدة) المحدود حيث وفرت هذه العملية لبنك الخليج الدولي الكفاءات المتخصصة في الأعمال المصرفية الاستثمارية ولاسيما في مجالات تمويل الشركات، وأسواق رأس المال وإدارة الأصول,وصرح الدكتور خالد الفايز، الرئيس التنفيذي للمجموعة قائلاً:يعتبر افتتاح الفرع الجديد خطوة هامة للبنك وللقطاع المصرفي بمنطقة الخليج ككل.
وسوف تتيح لنا المجال لبناء علاقات أكثر متانة مع عملائنا في سوق دول مجلس التعاون الهام، وهو ما يعد علامة بارزة في سبيل تحقيق هدفنا المتمثل في الانتشار بشكل أكبر بسوق المنطقة وتعزيز سمعتنا كواحد من البنوك الدولية التي تتمتع بالحضور الاقليمي والتواصل الدولي .
وأضاف الدكتور خالد إن إضافة الأعمال المصرفية الاستثمارية المتميزة من شأنه توسيع نطاق خدماتنا ومنتجاتنا ويمكننا من الوفاء بالاحتياجات المصرفية المتنوعة والشاملة لعملائنا الرئيسيين في دول مجلس التعاون بنفس القدر الذي يمكن ان توفره المؤسسات المالية الرائدة في المنطقة .
وجدير بالذكر ان بنك الخليج الدولي قام مؤخرا بتغيير العلامة التجارية على النحو الذي يعكس روح التحديث والفعالية لبنك قادر على الاستجابة للتطورات المتلاحقة, واختتم الدكتور الفايز حديثه قائلاً: يأتي قرارنا بافتتاح الفرع في الرياض تأكيدا لالتزامنا بالتواجد الفعال ورغبة منا في تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة إلى قاعدة عريضة من العملاء .
بنك الخليج الدولي مؤسسة مالية تمتلك حصة الأغلبية فيه مؤسسة الخليج للاستثمار ، المؤسسة المصرفية الاستثمارية العالمية التي تمتلكها بالتساوي حكومات دول مجلس التعاون.
ويمتلك بنك الخليج الدولي تواجدا من خلال فرعيه في لندن ونيويورك بالإضافة إلى مكاتبه التمثيلية في كل من أبو ظبي وبيروت وسنغافورة.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved