أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعة الثـالثةالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

أداء ضعيف للأسهم الأوروبية لتراجع أرباح الشركات
* لندن رويترز:
سجلت اسعار الاسهم في البورصات الاوروبية اداء ضعيفا امس الثلاثاء إذ ارتفعت بصورة طفيفة نظرا للأداء المتباين في وول ستريت واقبال المستثمرين الذي يخشون من الاثر التضخمي لارتفاع اسعار النفط على الاسهم الآمنة.
وفي الساعة 1521 بتوقيت جرينتش ارتفع مؤشر يوروتوب الذي يضم اسهم 200 شركة 0,02 في المائة متخليا عن المكاسب التي تحققت في وقت سابق إلا ان مؤشر يورو ستوكس الذي يضم اسهم 50 شركة من منطقة اليورو فظل منخفضا متراجعا بنسبة 0,39 في المائة.
وارتفع مؤشر داو جونز لاسهم الشركات الصناعية الامريكية الممتازة 0,01 في المائة وارتفع مؤشر ناسداك المجمع الذي تغلب عليه اسهم شركات التكنولوجيا بنسبة اثنين في المائة بعد ان سجل امس خسائر بلغت ثلاثة في المائة إلا ان التركيز ما يزال على التوقعات الغامضة لارباح الشركات.
وقالت بلوم شيبتون: نتوقع استمرار القلق من حدوث تراجع حاد في النمو الاقتصادي ينتقل من الولايات المتحدة الى اوروبا الناس يساورهم القلق من ان يزيد سعر النفط التضخم بصورة تشجع البنك المركزي الاوروبي على رفع اسعار الفائدة وقتل النمو الاقتصادي الذي تحقق.
واضافت من الواضح ان الناس تريد الاستثمار في الاسهم الامنة لكن المشكلة ان تلك الشركات في الولايات المتحدة مثل جيليت هي من ضمن الذين حذروا من تراجع الارباح.
وفاق اداء اسهم الشركات الآمنة تقليديا مثل اسهم شركات السلع الاستهلاكية سريعة الدوران والمرافق والصحة والاغذية والمشروبات والاسهم الاخرى فيما تراجعت اسهم شركات الاعلام والصناعة والسيارات جميعا بأكثر من واحد في المائة,وتضررت اسهم الشركات الصناعية بشدة ايضا بعد ان تراجع سهم شركة ايه,بي,بي بنسبة 7,7 في المائة في اعقاب تحذير منافستها الامريكية شركة راكويل انترناشيونال كورب امس الاول الاثنين من تراجع ارباحها.

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved