أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الاولـىالطبعةالثانيةاختر الطبعة

Wednesday 20th September,2000العدد:10219الطبعة الثـالثةالاربعاء 22 ,جمادى الثانية 1421

الاقتصادية

واشنطن تدرس خيارات لخفض أسعار النفط
* واشنطن رويترز:
أكدت إدارة الرئيس الامريكي بيل كلينتون أمس الثلاثاء مجددا أنها تدرس خيارات لخفض أسعار النفط التي ارتفعت هذا الأسبوع إلى ما يزيد عن 37 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ حرب الخليج قبل عقد.
وقال جو لوكهارت المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين نواصل بحث هذا الامر وبحث خياراتنا .
وتابع في اعتقادنا ان هناك أشياء نستطيع أن نفعلها ستكون فعالة في زيادة المعروض وفي تقليص عبء ارتفاع أسعار النفط وسوف نعلنها .
وقال وزير الطاقة الأمريكي بيل ريتشاردسون إن أسعار النفط مرتفعة بشكل ينذر بالخطر وإن البيت الأبيض لن يتردد عن استخدام كل الخيارات المتاحة لمكافحة ارتفاع أسعار الطاقة.
وامتنع ريتشاردسون عن الافصاح عما إذا كانت الولايات المتحدة توشك على ضخ نفط من احتياطياتها الاستراتيجية لكنه قال إن اسعار النفط التي تقترب الآن من 38 دولارا للبرميل مرتفعة بشكل ينذر بالخطر .
وأكد ريتشاردسون الذي كان يتحدث إلى الصحفيين بعد اجتماع مع أعضاء الكونجرس من شمال شرق البلاد إن كل الخيارات مطروحة لحماية الأمريكيين من ارتفاع أسعار الطاقة لكنه امتنع عن الافصاح عما إذا كانت ظروف السوق الحالية ترجح الضخ من الاحتياطي الاستراتيجي.
واجتمع ريتشاردسون مع المشرعين بصورة غير رسمية في مبنى الكونجرس وقد حثوا الإدارة خلال الاجتماع على الضخ من الاحتياطي الاستراتيجي في أقرب وقت ممكن للحيلولة دون صعود أسعار زيت التدفئة للمنازل هذا الشتاء.
وفي وقت سابق اليوم قال جو لوكهارت المتحدث باسم البيت الأبيض للصحفيين إن إدارة كلينتون تدرس الموقف وتبحث الخيارات المتاحة.
واضاف في اعتقادنا ان هناك أشياء نستطيع أن نفعلها ستكون فعالة في زيادة المعروض وفي تقيص عبء ارتفاع اسعار النفط وسنعلنها .

أعلـىالصفحةرجوع





[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved