أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالخميس 23 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين,, وضمن زيارة سمو ولي العهد
المملكة والبرازيل توقعان اتفاقية بشأن النفاذ لأسواق السلع والخدمات ووزيرا المالية والتجارة عقدا اجتماعات مع نظرائهما
* * برازيليا من رئيس التحرير واس
بتوجيهات كريمة من خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وضمن اطار زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني لجمهورية البرازيل الاتحادية وبناء على توجيهات سموه.
فقد وقعت المملكة العربية السعودية وجمهورية البرازيل الاتحادية يوم أمس الأول اتفاقية ثنائية بشأن النفاذ لأسواق السلع والخدمات وذلك في اطار سعي المملكة للانضمام لمنظمة التجارة العالمية.
وقد وقعها عن المملكة العربية السعودية معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة جعفر فقيه وعن جمهورية البرازيل الاتحادية معالي وزير الخارجية والتجارة الدولية لويس فيلب لميريا وذلك في مبنى وزارة الخارجية البرازيلية في العاصمة برازيليا.
وتعد هذه الاتفاقية هي الاتفاقية الثامنة التي وقعتها المملكة مع عدد من شركائها التجاريين الرئيسيين حيث سبق لها التوقيع مع كل من اليابان واستراليا وكندا وكوريا الجنوبية وجمهورية الباكستان الاسلامية وجمهورية الأوروغواي.
وحضر حفل التوقيع عدد من المسؤولين في البلدين.
وكان معالي الدكتور ابراهيم العساف وزير المالية والاقتصاد الوطني مع معالي السيد بيدرو مالان وزير المالية البرازيلي قد اجتمعا أول أمس وذلك بمقر وزارة المالية في برازيليا.
وتم خلال الاجتماع استعراض العلاقات الاقتصادية والتجارية بين المملكة والبرازيل وسبل تطويرها.
كما تم مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية الدولية ومنها الموضوعات التي ستناقش خلال الأسبوع القادم في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي وكذلك التي ستبدأ في الشهر القادم في اجتماع مجموعة العشرين بكندا.
وحضر الاجتماع مدير عام مكتب معالي وزير المالية محمد المزيد والمستشار الاقتصادي بالوزارة حمد التجاشي وسفير البرازيل لدى المملكة,كما اجتمع معالي الدكتور إبراهيم العساف وزير المالية والاقتصاد الوطني مع الدكتور باول سيرجيو عطا الله رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية البرازيلية,وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والبرازيل وسبل تطويرها وخصوصا من خلال رجال الأعمال في البلدين.
كما اجتمع معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة جعفر فقيه أمس مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية العربية البرازيلية الدكتور باولو سيرجيو عطا الله, وتم خلال الاجتماع مناقشة عدد من الموضوعات الاقتصادية والاستثمارية بين المملكة والبرازيل وسبل تطويرها من خلال رجال الأعمال في البلدين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved