أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالخميس 23 ,جمادى الثانية 1421

الاخيــرة

الجريسي محذراً رجال الأعمال عبر الجزيرة
وسائل النصب الدولية تتنوع بمغريات عديدة
* * كتب عبدالرحمن المصيبيح
حذر رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية الأستاذ عبدالرحمن الجريسي بالرياض من تزايد عمليات النصب والاحتيال التي يتعرض لها رجال الأعمال السعوديون من جهات وأشخاص في الخارج.
وقال الجريسي في تصريح لالجزيرة ان اشكال النصب على المستوى الدولي تتعدد إلا أنها جميعا تكاد ترتكز على عنصر أساسي لممارسة هذا النوع من الجرائم الاقتصادية وهو تقديم عروض مغرية أواللجوء الى التعامل واتمام الصفقات التجارية بوثائق ومستندات مزورة.
مشيرا الى ان ممارسي النصب والاحتيال على مستوى العالم أخذوا في تنويع أشكال جرائمهم التي يمارسونها على الأفراد والشركات العاملة في مختلف المجالات، بما في ذلك البنوك وشركات التأمين التي تمثل العناصر الأساسية في عملية التبادل التجاري خاصة في مجال التجارة الخارجية.
وقال انه وامام هذه الجرائم درجت الغرفة التجارية على تنبيه منتسبيها وتحذيرهم من التعامل مع الشركات المشبوهة التي تمارس الغش والاحتيال من خلال اصدار النشرات والتعاميم التي تقوم بارسالها.
كما تقوم بخدمات تعريف بالسمعة التجارية للشركات التي يودون التعامل معها قبل اتمام أي نوع من الصفقات التجارية وذلك تفاديا لتعرضهم لأي نوع من النصب والاحتيال.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved