أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالخميس 23 ,جمادى الثانية 1421

منوعـات

43 إصابة جديدة بالحمى القلاعية بين أطفال سنغافورة
* سنغافورة د ب ا
قال مسئولو صحة في سنغافورة انه تم اكتشاف 43 حالة جديدة من اصابات الحمى القلاعية لاطفال في سنغفاورة رغم احتياطات كثيرة اتخذتها السلطات من اجل ايقاف انتشار المرض.
وقالت وزارة البيئة ان آخر ضحايا الفيروس المعدي اكتشفوا في سبعة مراكز اخرى للرعاية النهارية للاطفال ليصل العدد بذلك الى 165 حالة.
واعلنت الوزارة ان العدوى، التي تنتنقل من خلال سوائل الجسم مثل اللعاب، تصيب الاطفال الاكبر سنا كذلك.
واشارت الوزارة الى ان دارا واحدة للحضانة على الاقل ابلغت عن وجود اصابات عنقودية محتملة تندرج تحت مرض الحمى القلاعية وان دارا اخرى للحضانة يضخع الاطفال بها حاليا للفحص,وفي آخر الاحتياطات، اوصي الاباء بمنع الاطفال الذين تقل اعمارهم عن الخامسة من السباحة في حمامات السباحة العمومية نظرا لامكانية انتقال العدوى عبر الماء.
كان انتشار المرض في سنغافورة قد اثار القلق اثر وفاة لام روي كي الذي لم يتجاوز عمره العامين في العاشر من الشهر الجاري, واظهرت النتائج الاولية للتشريح انه مات إثر اصابة فيروسية حادة إلا ان الامر سيستغرق اسبوعين آخرين قبل ان يمكن تحديد الفيروس على نحو مؤكد.
وبلغ عدد دور الحضانة التي ابلغت عن وجود حالات اصابة بين الاطفال 29 دارا, واغلقت دار كيوتي كيدز بليهاوس مؤقتا يعد ان اعلن فيها عن اصابة ثمانية اطفال آخرين فضلا عن روي كي.
وقال متحدث باسم الوزارة ان 58 طفلا ممكن كانوا مرضى تعافوا من مرضهم.
وحضت السلطات الاباء على ابقاء الاطفال المرضى في منازلهم, وتتضمن اعراض المرضى الحمى والطفح الجلدي في منطقة اليدين او القدمين او المؤخرة وقرحات الفم واحتقان الحلق ورشح الانف والقيء والاسهال والوهن.
وعمدت دور الحضانة الى تعقيم ادوات الطعام التي يستخدمها الاطفال بكثرة فيما لجأ عدد منها الى تعريض المراتب الى الشمس.
وعادة ماتسفر اصابة الحمى القلاعية عن مرض خفيف يستمر اسبوعا الى 10 ايام, غير انه من الممكن ان يسفر عن مضاعفات نادرة وقد تؤدي الى الوفاة
اذا تعرض القلب او المخ الى التلف.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved