أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالخميس 23 ,جمادى الثانية 1421

الريـاضيـة

الهلال ليس سامي ,, ياهؤلاء!!
اسرف بعض الهلاليين في التباكي على رحيل سامي الجابر للاحتراف في اوروبا لدرجة ان بعضاً منهم يقول ان الهلال لا شيء بدون سامي!! واردف شيخ الرياضيين عبدالرحمن بن سعيد (حفظه الله) بالقول: ان الهلال يكون ناقصا اذا لم يشارك سامي وهو الرأي الذي لم اتوقع صدوره من والدنا الكبير!!!
وانا هنا لا اكتب من اجل العداء لسامي كما قد يظن البعض!! ولا احتج على هذه الآراء لانني لست بهلالي صميم كما قد يفسر البعض!! فالهلال كيان شامخ وعملاق لم ولن يقف على نجم واحد بعينه والشواهد عديدة ومستمرة!!
فالهلال هو النادي الوحيد الذي ليس له نجم جماهيري وحيد! فجماهير الهلال (بعضها ترى ان النعيمة الافضل,,واخرى تعتبر الثنيان وفئة ثالثة تعتبر ناجي فريد الهلال,, وفئة رابعة تناصر التمياط,, وخامسة للعمدة,, وسادسة للغانم,, وهناك من يعشق مبارك,, ويوجد من يهيم غراما مع ابن مناحي,, بل اليوم يوجد فئة حديثة تعتبر الشلهوب هو الابرز,, فهؤلاء ذهبوا وبقي الهلال للبطولات مخاوياً وللانجازات متسيداً لاننا نشجع الهلال الكيان ونتعصب له!!
ارجو من جماهير الهلال المعروفة بولائها وعشقها للازرق نسيان موضوع رحيل سامي فهو ذهب لتمثيل الهلال ولنا الفخر بذلك وعلينا الالتفات لوضع الهلال الراهن وترك العاطفة بعيداً عن مهمتنا الرئيسية وترك الفروع!!
أسطح العاصمة,, ورحيل ظاهرة
في اول زيارة شخصية لي للرياض لفت انتباهي ظاهرة رياضية جميلة حيث كانت اسطح المنازل تتزين باعلام قطبي العاصمة خصوصا اللون الازرق بطل الدوري آنذاك (1406ه) وهذه الايام لاحظت اختفاء هذه الظاهرة التنافسية الجميلة فهل تعود للوجود من جديد؟!! ام نكتفي بمشاهدتها في جدة بين جماهير القلعة والعميد,؟!
دعوة شرفية
انطلقت تصفيات كأس البطولة العربية ال11 للاندية ابطال الكأس وتأهل لها حتى الآن ثلاثة فرق من مجموعة البحر الاحمر الزمالك والهلال والنصر وهذه مخالفة صريحة للوائح البطولات العربية!! نعم الهلال منظم وتأهله تلقائيا ولكنه من فرق المجموعة الرابعة البحر الاحمر ويجب ان يطبق عليها ما طبق على المجموعة الاولى الخليج العربي حيث يتأهل فريق واحد فقط من فرق الوصل والريان والعربي الكويتي بجانب الاتحاد القطري الذي تأهل تلقائيا بصفته حامل اللقب!!
انها المجاملات فتأهل النصر كممثل للسعودية غير منطقي فليس ببطل كأس 1419ه وليس بالوصيف وليس الوحيد الذي خسر في دور النصف النهائي!!! وهي المجاملات التي اهلته لبطولة العالم,, وها هو يبتسم له الحظ في الاتحاد العربي فهنيئا للنصر هذه الايادي الخفية التي تعمل من اجله ولكنه للاسف لا يجملها!! فعلى الاتحاد العربي ان يصحح خطأه ويعتبر مشاركة النصر شرفية ليس الا.
علي معتوق العمري
الدمام

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved