أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 21st September,2000العدد:10220الطبعةالاولـيالخميس 23 ,جمادى الثانية 1421

العالم اليوم

نجاة تسعة أشخاص في تحطم الطائرة الكوبية
* ميامي د,ب,أ
سقطت طائرة كوبية مختطفة في مياه البحر الهائجة قبالة ساحل ولاية فلوريدا الأمريكية أمس الأول فيما انتشلت سفينة شحن تسعة ناجين وجثة شخص آخر من المياه في مسرح الحادث.
وكانت الطائرة السوفيتية الصنع طراز انتونوف آن 2 كولت ذات المحرك الواحد، قد غادرت بينار ديل ريو غربي كوبا الساعة الثامنة صباحاً بالتوقيت المحلي, وبعد ذلك بوقت قصير أبلغ قائد الطائرة برج المراقبة في كوبا باختطافها وتوجهها صوب الولايات المتحدة,وعندما اختفت الطائرة من على شاشات الرادار الكوبية، ابلغ المسؤولون هناك سلطات الطيران المدني في ميامي بالحادث, وبدأ سلاح الجو الأمريكي البحث عن الطائرة في المياه الدولية حوالي الساعة الحادية عشرة صباحاً بالتوقيت المحلي.
غير أن سفينة تجارية هي تشيوس دريم، هي التي عثرت على الناجين بعد مئات الكيلومترات عن المكان الذي شوهدت فيه الطائرة لآخر مرة على شاشات الرادار الكوبية وصرح مسؤول بحرس السواحل الامريكية في مؤتمر صحفي بأنه عثر على ثلاثة رجال وثلاث نساء وثلاثة أطفال على قيد الحياة، متشبثين بأجزاء من حطام الطائرة كما تم انتشال جثة واحدة من مياه البحر.
وقال المسؤول ان احد الناجين مصاب بجروح خطيرة في رأسه وسيتم ارسال مروحية أمريكية لنقله من السفينة الى المستشفى، مشيراً الى انه صدرت الأوامر للسفينة بتغيير مسارها والعودة الى فلوريدا.
وكانت التقارير الأولية قد أفادت بأن الطائرة تحمل 16 راكبا من بينهم طفلان وطاقما مكونا من شخصين غير ان مسؤولي حرس السواحل الأمريكية قالوا لاحقا انه ربما يكون العدد الاجمالي لركابها أقل من ذلك.
وفي إطار بحثه عن الطائرة ارسل الجيش الأمريكي طائرتين مقاتلتين طراز إف 15 وطائرة استطلاع أواكس فضلاً عن عدد من المروحيات وطائرات التزود بالوقود.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved