أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd September,2000العدد:10222الطبعةالاولـيالسبت 25 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

شمس عبدالعزيز تضيء سماء رياض المجد
أصحاب السمو الملكي الأمراء: يومنا الوطني وقفة تأمل في ماضينا وانطلاقة لملحمة البناء والتوحيد
* الباحة جدة المدينة المنورة الرياض واس
قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة عندما تحل ذكرى اليوم الوطني لبلادنا المملكة العربية السعودية فإن صورا عديدة من الذكريات والخواطر تتوارد الى ذهني استحضر معها القيمة الغالية الرفيعة التي تمثلها هذه الذكرى الوطنية مما يجعلها تتجاوز معنى ذكرى لتصبح احد فصول التاريخ المعاصر واحدى الملاحم الباقية على مر العصور, لماذا لأن الملك عبدالعزيز يرحمه الله عندما عزم الأمر على توحيد شتات البلاد ولمّ الشمل لم يكن هاجسه دولة وسلطة بل كان يحمل في اعماقه رسالة سامية ورؤية بعيدة وهي تخليص ابن هذه الجزيرة من براثن الشر والفساد.
من جهته أكد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة ان ذكرى اليوم الوطني ذكرى خالدة تحمل دلالات عظيمة وثمرة من ثمار كفاح الإمام المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود يرحمه الله ومن شاركوه من الرجال الأوفياء من أبناء هذا الوطن الغالي في العمل والبناء يرحمهم الله جميعا.
وقال سموه ان الملك عبدالعزيز لم يكن موحدا لبناء دولة فحسب بل هو صاحب منهج وعقيدة فكانت دعوته اصلاحية ومنهجه القضاء على الفساد والجهل فجاءت الغايات سامية المعاني يدفعها نبل المقاصد.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة ونحن نعيش يومنا الوطني نستحضر فيه ذكريات غالية على قلوب ابناء الوطن المعطاء .
وأكد سموه في تصريح لوكالة الأنباء السعودية بمناسبة اليوم الوطني ان في اليوم الأول من الميزان تبلورت الرؤية السياسية العامة للملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل رحمه الله ولجيل التوحيد الذي سار على خطاه محققين الآمال الكبيرة لهذا الكيان العملاق المملكة العربية السعودية الذي نعيش فيه بفضل الله عز وجل وبظلال رايته إنجازاته ودعوته الإسلامية السمحة والتي كانت وما زالت هي الأساس في تسيير جميع شؤون الدولة وانظمتها مما أوجد نظام سياسي اقتصادي واجتماعي فريد يعتمد على تعاليم إلهية ثابتة صالحة لكل زمان ومكان.
من جهته أوضح الأمير الدكتور فيصل بن محمد بن سعود بن عبدالعزيز وكيل إمارة منطقة الباحة ان اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية سيبقى خالدا في ذاكرة الإنسان والتاريخ لانه ليس ككل الانتصارات والتحولات التي يصنعها القادة فاليوم الوطني ارتباطه وثيق وحدثه أكبر لأنه جاء بلغة الإسلام وكلمة التوحيد الأبدية ليصنع المعجزة على أرض الجزيرة على يد الملك عبدالعزيز رحمه الله.
وقال صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن سلطان بن عبدالعزيز وكيل وزارة الإعلام للإعلام الخارجي ان مناسبة اليوم الوطني للمملكة وقفة تأمل وتبصر لما كان عليه حال الآباء والأوائل في المعاش والمقام وعند الترحال وما يتسم به كل ذلك من مشاق وضنك عيش وأمن مفقود بسبب التشرذم والانقسام.
ولفت سموه في كلمة بمناسبة اليوم الوطني للمملكة الى أن الابن البار المؤسس الإمام عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل طيب الله ثراه واجه وهو مازال شابا في مقتبل العمر تلك الحقبة المظلمة بإيمانه ورجاحة عقله وثاقب بصيرته وعقد العزم على استرداد ملك آبائه وأجداده مستهلا كفاحه باستعادة مدينة الرياض عام 1319ه أعقب ذلك لملمة أجزاء البلاد التي كانت تعيش التناحر والاقتتال.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved