أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd September,2000العدد:10222الطبعةالاولـيالسبت 25 ,جمادى الثانية 1421

اليوم الوطني

سفير دولة البحرين: المؤسس أدرك أن الركيزة الأساسية نحو بناء الوطن هي بناء الإنسان
السفير المصري: اليوم الوطني مناسبة غالية على قلوب الجميع
سفير ماليزيا: التوسعات في الحرمين الشريفين لم يسبق لها مثيل
سفير النيجر: اليوم الوطني السعودي هو ملحمة هذا القرن
* الرياض الجزيرة واس
عبر عدد من سفراء الدول العربية والإسلامية لدى المملكة عن تهنئتهم للمملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بمناسبة اليوم الوطني السبعين.
ونوهوا في احاديث لإذاعة الرياض بانجازات جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه موحد المملكة العربية السعودية ومؤسس كيانها على تقوى الله وعلى المبادئ الإسلامية الحنيفة.
بناء الإنسان
وقال سفير دولة البحرين لدى المملكة خالد بن محمد بن جبر المسلم,, ونحن نعيش ذكرى هذا اليوم المجيد لابد لنا أن نتذكر هذه الدولة التي أسسها الراحل العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه على مبادئ الحق والعدل المستمدة من الشريعة الإسلامية الغراء والسنة النبوية الشريفة,, وان نتدبر المعاني العظيمة التي قامت عليها هذه الدولة والانجازات التي حققتها وكيفية المحافظة عليها وصيانتها وسبل استمرار عطائها الخير.
واضاف لقد ادرك الملك المؤسس وابناؤه الكرام من بعده بأن الركيزة الأساسية نحو بناء هذا الوطن بعد تحقيق الأمن والاستقرار هو بناء الانسان وتعليمه وتسليحه بسلاح الايمان بالله وخدمة شريعته وحبه لوطنه وولائه لها ورفاهيته وأمنه حتى يستطيع العطاء والمحافظة على الانجازات التي يتم تحقيقها من أجله.
مناسبة غالية
فيما وصف سفير جمهورية مصر العربية لدى المملكة حلمي بدير ذكرى اليوم الوطني للمملكة بأنها مناسبة عزيزة وغالية على قلوب الجميع.
وأكد على أن توجيهات القيادة السياسية في المملكة ومصر تهدف في المقام الأول خدمة مصالح الشعبين المصري والسعودي وكل قضايا الأمة العربية والإسلامية,, مهنئاً المملكة حكومة وشعباً بهذه الذكرى الغالية.
كما نوه سفير ماليزيا لدى المملكة شافعي ابو سماح بالانجازات التي حققتها المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز في جميع المجالات.
مشيراً في هذا الصدد إلى إعجاب الشعب الماليزي وتقديره للتطورات والتوسعات التي انجزت في الحرمين الشريفين مكة المكرمة والمدينة المنورة والأماكن المقدسة الأخرى التي لم يسبق لها مثيل معبراً عن شكره الجزيل لخادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني لجهودهم الخيرة لقضايا المسلمين في كل مكان.
كما وصف سفير جمهورية النيجر لدى المملكة ما مان ادمارو اليوم الوطني للمملكة بانه ملحمة هذا القرن مؤكداً على أن ما تشهده المملكة من تقدم ورقي يعود الفضل فيه بعد الله إلى القيادة الحكيمة لهذه البلاد.
وأعرب عن تهانيه الحارة وثنائه إلى الذين أسسوا المملكة بدءاً بالملك عبدالعزيز رحمه الله الذي استطاع الانطلاق يدفعه شعور وطني على رأس مجموعة من الأبطال المناضلين أن يرسي قواعد الدولة ويرتقي بالبلاد نحو التطور والنمو,, ثم تابع المسيرة من بعده على نفس المنهج وبكل اصرار أولاده.
كما قدم سفير جمهورية أوكرانيا لدى المملكة هولدن ايوسويف باسم حكومته وشعبه وباسمه شخصياً التهاني الحارة إلى خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ولسمو ولي عهده الأمين والى حكومة المملكة والشعب السعودي بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.
وتمنى لشعب المملكة التطور اللاحق في جميع مجالات الحياة والازدهار الدائم والسعادة والسلام مؤكداً تطور العلاقات بين المملكة وأوكرانيا.
مرجع تاريخي
كما وصف المستشار السياسي بالسفارة الغينية لدى المملكة محمد كان فوزي ملحمة توحيد المملكة العربية السعودية على يد جلالة الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه بأنها مرجع تاريخي وسياسي للمملكة وبين أن المملكة تستمد مبرر وجودها من رجوعها دوماً إلى الطريق المستقيم والمبادئ الثابتة التي خطها الملك عبدالعزيز والقائمة على التمسك القوي بالاسلام وكذلك على عروبة المملكة باعتبارها ارض الوحي وقبلة المسلمين ومهد الحضارات العربية والاسلامية.
وأكد على أن وفاء المملكة لدينها الإسلامي وتمسكها بعلاقات قوية واخوية مع العالم العربي والاسلامي وبعلاقات اساس تعتمد على الاحترام المتبادل مع باقي دول العالم,, اعطاها مكانة مرموقة بين الأمم,, مشيراً إلى المراكز الإسلامية والمساجد التي اقامتها المملكة في كل مكان في العالم والى المعونات الخيرية التي قدمتها للمسلمين والعرب.
من جانبه أوضح سفير الأرجنتين لدى المملكة لويس دومو ان عملية التوحيد التي قام بها الملك عبدالعزيز تشكل نموذجاً فريداً جديراً بان تحتذي به بقية دول العالم مجتمعة.
وعدد بهذه المناسبة الانجازات العظيمة التي حققتها السعودية والتي اصبحت مثالاً يحتذى به في النمو الاقتصادي لصالح شعبها وسكانها.
وقال نحن في الارجنتين وقارة امريكا الجنوبية سنكون دائماً على استعداد لبناء علاقات وروابط قوية وعميقة من الصداقة مع المملكة مؤكداً استعداد بلاده على المضي قدماً في تطوير علاقات وروابط قوية وعميقة من الصداقة مع المملكة مؤكداً استعداد بلاده على المضي قدماً في تطوير علاقاتها مع المملكة.
فيما أكد سفير بولندا لدى المملكة كريستوف بلومفيكي بمناسبة اليوم الوطني على أن المملكة قادرة على مواجهة التحديات والمضي قدماً في حركة التنمية الناجحة القائمة على الاستقرار والأمن الداخلي والقيادة الرشيدة.
وقال قريباً سأحتفل بمناسبتي الخاصة كأول سفير لجمهورية بولندا لدى المملكة,, والتي اعتبرها فترة كافية بالنسبة لي لاشعر حقيقة انني في بلد صديق وان أتعرف على العديد من الاصدقاء,, متمنياً للمملكة كل تقدم ورقي.
كما أثنى سفير بلجيكا لدى المملكة بييركولون بمناسبة اليوم الوطني للمملكة على التطور الكبير الذي شهدته المملكة في كافة المجالات.
ووصف علاقات المملكة وبلجيكا بانها علاقات قوية ومتينة مشيراً إلى المستقبل الكبير للعلاقات بين بلجيكا ودول مجلس التعاون وعلى الخصوص المملكة مشرق بإذن الله تعالى.
كما هنأ القائم بالأعمال في سفارة بريطانيا لدى المملكة سايموك مكدونالد,, المملكة حكومة وشعباً باليوم الوطني.
واشار إلى ان العلاقات السعودية البريطانية تشهد ازدهاراً كبيراً ليس له مثيل من قبل,وقال: ان الزيارة الناجحة التي قام بها صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض إلى المملكة المتحدة في آخر شهر يونيو وأول شهر يوليو عبرت عن مدى عمق الروابط الثنائية بين البلدين.
وتطلع مكدونالد إلى الاستمرار في تعزيز العلاقة الوطيدة القائمة بين المملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة واصفاً تلك العلاقة بانها علاقة تاريخية قديمة تقوم على الاحترام والتبادل والرغبة المشتركة في تحقيق مستقبل مستقر وزاهر لكلا الشعبين.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved