أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd September,2000العدد:10222الطبعةالاولـيالسبت 25 ,جمادى الثانية 1421

اليوم الوطني

نهضة حضارية شاملة
* إن ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية تعيد في اذهاننا كل مشاعر الاعتزاز والافتخار التي تحققت لهذه البلاد بفضل الله ثم بفضل جهود مؤسس وموحد هذا الكيان العظيم الملك عبدالعزيز يرحمه الله الذي جعل الشريعة الاسلامية منهاجاً لهذه البلاد في جميع امورها وسعى الى تحقيق الامن والاستقرار للبلاد ليعم بذلك الرخاء والرفاء كافة ارجاء الوطن.
إن النهضة الحضارية التي تعيشها بلادنا في جميع المجالات جاءت بفضل الله ثم بفضل دعم قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثاني حفظهم الله لتوفير كل سبل الراحة للمواطنين في كافة مناطق المملكة فالقاصي والداني يلمسون مدى التطور الكبير الذي تشهده بلادنا في كافة الميادين والمجالات فخطط التنمية ترسم وفق دراسة علمية دقيقة اسس التطور والتقدم لبلادنا المعطاء.
لقد ايقنت حكومتنا الرشيدة مدى الحاجة الملحة الى مواجهة التحديات التي تفرضها معطيات العصر الحالي بما تحمله من تطور تقني وعلمي سريع وكبير وذلك بالسعي الى تحديث وتطوير العملية التعليمية وبخاصة في المجال التقني والفني والى تطوير انظمة الاستثمار واعطاء القطاع الخاص مزيداً من الدعم ليقوم بدور مكمل للقطاع الحكومي من اجل دعم مسيرة التنمية في بلادنا الحبيبة.
والمنطقة الشرقية كغيرها من مناطق المملكة شهدت نهضة حضارية شاملة وفق برامج وخطط التنمية التي تنفذ على مستوى المملكة, وهي تضم اهم قاعدة صناعية توفرت بها كافة الخدمات الحيوية التي اسهمت بصورة فعالة في توفير وسائل الراحة للمواطنين في مدنهم وقراهم وهجرهم فالجميع يلمس حجم التطور الكبير الذي قطعته المنطقة في كافة الميادين والمجالات ومازالت تواصل قفزاتها التنموية في مختلف مناحي الحياة.
إننا نشعر بالفخر والاعتزاز بالمواطن السعودي الذي اصبح يقتحم كل مجالات العمل متسلحاً بقيمه الاسلامية وعاداته وتقاليده الاصيلة التي هي بمثابة السياج الواقي لابناء وطننا من كل العادات والتقاليد التي تتعارض مع مبادئنا الاسلامية السمحة.
وانني بهذه المناسبة الكريمة ارفع الى مقام مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز سمو ولي عهده الامين صاحب السمو الملكي الامير عبدالله بن عبدالعزيز وسمو النائب الثاني حفظهم الله والى الشعب السعودي اسمى آيات التهاني والتبريكات سائلاً المولى جلت قدرته ان يديم على بلادنا امنها واستقرارها ورخاءها.
صاحب السمو الملكي :الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز
نائب أمير المنطقة الشرقية

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved