أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Saturday 23rd September,2000العدد:10222الطبعةالاولـيالسبت 25 ,جمادى الثانية 1421

اليوم الوطني

بمناسبة اليوم الوطني ,, مدير الجامعة الإسلامية مستعرضاً جهودها في نشر الإسلام
25 ألف منحة دراسية قدمتها الجامعة لأبناء المسلمين في 180 دولة
طلاب المنح الدراسية من أبناء المسلمين يشكلون 70% من أعداد الدارسين
222 دورة لغوية ودينية عقدتها الجامعة في أربعين دولة استفاد منها أكثر من ثلاثين ألف طالب
* المدينة المنورة مروان عمر قصاص
أكد معالي مدير الجامعة الاسلامية بالمدينة المنورة الدكتور / صالح بن عبدالله العبود ان هذه الجامعة واحدة من أعظم الهدايا التي قدمتها المملكة العربية السعودية للعالم الاسلامي منذ أربعين عاما وقال انها واحدة من قنوات كثيرة استخدمتها المملكة لتبليغ رسالة الإسلام الى العالم.
واستعرض الدكتور العبود في تصريح للجزيرة بمناسبة اليوم الوطني دور هذه المؤسسة العلمية وخدماتها الجليلة موضحا ان الدولة - حفظ الله قيادتها - قدمت ما يزيد على (25000 ) خمسة وعشرين ألف منحة دراسية استفاد منها أبناء المسلمين في أكثر من (180) بلدا منذ افتتاحها عام 1381ه وحتى الآن وقد بلغ عدد الخريجين من الجامعة منذ تخريج الدفعة الاولى وحتى عام 1418ه اكثر من (24) الف خريج من مختلف المراحل الدراسية ( الدكتوراه، الماجستير، البكالوريوس، مراحل مادون الجامعية ).
وأوضح معاليه ان عدد الطلبة الملتحقين بالجامعة للعام الدراسي الحالي ما يقارب (6000) طالب ينتمون الى (142) جنسية وتشكل نسبة طلاب المنح الدراسية بالجامعة اكثر من 70%.
وأشار الدكتور العبود الى ان الجامعة تسعى من خلال إرسال وفود من الأساتذة الى عدد من الدول لنشر العلم وتدريس المسلمين وتثقيفهم في أمور دينهم وتعقد الجامعة دورات تثقيفية لمعلمي اللغة العربية والثقافة الإسلامية ولأئمة المساجد خلال العطلة الصيفية .
وقد بلغ عدد الدورات التي أقامتها الجامعة أكثر من (222) دورة عقدت فيما يزيد على أربعين دولة استفاد منها اكثر من (33698) دارسا.

أعلـىالصفحةرجوع






[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved