أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th September,2000العدد:10226الطبعةالاولـيالاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

الأمير عبدالله بحث مع فرناندو تعزيز العلاقات وأهم المستجدات
سمو ولي العهد افتتح مركز خادم الحرمين الشريفين الثقافي والإسلامي في بوينس آيرس
الرئيس الأرجنتيني وسمو ولي العهد يتبادلان تقليد الأوسمة
* * بوينس آيرس رئيس التحرير واس
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني أمس الأول مركز خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود الثقافي الإسلامي في العاصمة الارجنتينية ببوينس ايرس بحضور فخامة الرئيس الأرجنتيني الدكتور فرناندو دي لاروا وفخامة الرئيس الأرجنتيني السابق كارلوس منعم.
وفور وصول سموه أدى ركعتين في المسجد المقام ضمن المركز بعدها استقبل فخامة الرئيس الأرجنتيني في بهو المركز واستمعا إلى شرح على مجسم المركز لكامل المشروع.
اثر ذلك ازاح صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بمشاركة الرئيس الأرجنتيني الدكتور فرناندو دي لاروا الستار عن اللوحة التذكارية للمركز.
وقال سموه بسم الله الرحمن الرحيم وعلى بركة الله وان شاء الله يكون مركز حق وعدل للإسلام والمسلمين والعرب ويفيد كل أنحاء الأرجنتين وشكراً لهم, وشكراً .
ثم توجه سمو ولي العهد وفخامة الرئيس الأرجنتيني إلى قاعة الاحتفالات بالمركز حيث بدأ الحفل الخطابي الذي أقيم بهذه المناسبة بآيات من الذكر الحكيم.
وقد عقد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفخامة الرئيس الأرجنتيني الدكتور فرناندو دي لاروا رئيس جمهورية الأرجنتين اجتماعاً أمس الأول بالقصر الرئاسي قصر روسادا بينك في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس.
وقد جرى خلال هذا اللقاء تبادل الأحاديث الودية وبحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وأهم المستجدات على الساحات العربية والدولية.
وحضر الاجتماع المختصر صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية كما حضره معالي وزير الخارجية الأرجنتيني ادا البرتو جافريني.
وكان فخامة الرئيس الدكتور فرناندو دي لاروا رئيس جمهورية الارجنتين قد استقبل بعد ظهر أمس الأول بتوقيت الأرجنتين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز في القصر الرئاسي قصر روسادا بينك في بيونس ايرس.
وكان موكب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز عند وصوله إلى الميدان أمام قصر الرئاسة قد قوبل بكوكبة من الخيالة صاحبت موكب سموه خلال الميدان حتى بوابة القصر.
ولدى وصول سمو ولي العهد إلى القاعة البيضاء في القصر وقع في سجل الزيارات.
وفي القاعة البيضاء رحب فخامة الرئيس الدكتور فرناندو دي لاروا بسموه ومرافقيه وارتجل فخامته كلمة نوه فيها بعمق العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية والارجنتين والشعبين الصديقين ورحب بسمو ولي العهد في هذه الزيارة الكريمة متمنياً له طيب الاقامة في الأرجنتين.
وأشاد بخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز لما يقدمانه من جهود في خدمة قضايا السلم في العالم والاستقرار الدولي وفي خدمة العالمين العربي والإسلامي.
بعدها قلد فخامة الرئيس الأرجنتيني سمو ولي العهد وسام المحرر سان مارتن وهو أعلى وسام في الأرجنتين يمنح عادة لاصحاب الجلالة والفخامة رؤساء الدول.
عقب ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الكلمة التالية:
صاحب الفخامة,, أشكركم وأشكر الشعب الأرجنتيني على هذا الوسام الكبير وأتأسف لانني لم أبلغ بأن فخامتكم ستلقون كلمة في هذه المناسبة,, شكراً لكم وأقدم لكم قلادة الملك عبدالعزيز نيابة عن أخي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز ومن الشعب السعودي الصديق وشكراً لكم.
بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لفخامة الرئيس وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز,, ثم صافح فخامة الرئيس الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.
بعدها صافح سمو ولي العهد أعضاء الحكومة وكبار المسؤولين في الأرجنتين.
طالع المتابعة

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved