أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th September,2000العدد:10226الطبعةالاولـيالاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1421

الاولــى

كلينتون تبادل معهما الوعود بالسعي لاتفاق سلام
ارتياح فلسطيني إسرائيلي لنتائج اجتماع عرفات وباراك
* القدس عمان واشنطن الوكالات
أعلنت مصادر فلسطينية واسرائيلية مسؤولة عن ارتياحها لنتائج الاجتماع الذي عقد الليلة الماضية بين الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات ورئيس الحكومة الاسرائيلية ايهود باراك.
وقال نبيل أبو ردينة مستشار الرئيس الفلسطيني ان الاجتماع كان بمثابة جلسة عمل لتقييم المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية والجهود الامريكية المبذولة لانجاح هذه المفاوضات.
وأوضح أبو ردينة في تصريحات للصحفيين ان الرئيس الأمريكي كلينتون أجرى اتصالا هاتفيا مع الرئيس عرفات وباراك خلال انعقاد الاجتماع بينهما لتبادل الآراء والمشورة مشيرا الى ان الرئيس الأمريكي أبدى استعداده للاستمرار في بذل جهوده الرامية للتوصل الى اتفاق سلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين.
من جانبه قال وزير التخطيط في السلطة الفلسطينية نبيل شعث ان اللقاء بين عرفات وباراك كان ضروريا وهاما مؤكدا حرص السلطة الفلسطينية على التوصل لاتفاق مع الجانب الاسرائيلي يتفق مع قرارات الشرعية الدولية.
وأكد الوزير الفلسطيني وجود محاولات مكثفة من قبل مصر وفرنسا لانجاح المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية مشيرا الى ان نتائج هذه المحاولات قد تظهر الاسبوع القادم.
مصادر اسرائيلية مسؤولة قالت ان الاجتماع بين الرئيس عرفات وباراك عقد في أجواء جيدة للغاية وسادته روح ايجابية.
وكان الاجتماع بين الرئيس عرفات وباراك قد عقد الليلة قبل الماضية في منزل باراك قرب تل أبيب واستمر ساعتين في محاولة لدفع المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية الى الأمام,, وشارك في اللقاء عن الجانب الفلسطيني محمود عباس وأحمد قريع وصائب عريقات ونبيل شعث,, فيما شارك عن الجانب الاسرائيلي وزراء الخارجية والسياحة والشرطة في الحكومة.
وقد توجه مفاوضون اسرائيليون وفلسطينيون أمس الثلاثاء الى الولايات المتحدة لاستئناف عملية السلام في سباق مع الزمن للتوصل الى معاهدة سلام نهائية.
وأبلغ عرفات وباراك كلينتون انهما أصدرا تعليمات الى فريقيهما ببذل كل ما في وسعهما من أجل تضييق شقة الخلافات وألا يدخرا أي وقت أو جهود في السعي لتحقيق هدف استكشاف كافة السبل التي قد تؤدي الى تقدم.
وقال المفاوض الفلسطيني صائب عريقات لرويترز ان الاجتماع عقد وسط مناخ جيد لكنه امتنع عن ذكر تفاصيل.
أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved