أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th September,2000العدد:10226الطبعةالاولـيالاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1421

محليــات

تناولت الحوادث المرورية وطرق الإسعافات الأولية
ندوة عن التوعية الأمنية والمرورية بكليات البنات
* الرياض روضة الجيزاني
نظمت اللجنة الإعلامية الفرعية للتوعية الأمنية بمنطقة الرياض بالتعاون مع الرئاسة العامة لتعليم البنات ممثلة في وكالة الكليات ندوة بعنوان (التوعية الأمنية والمرورية) شارك فيها كل من الإعلامية وسيلة محمود الحلبي والدكتورة سهام العيسى عضوة هيئة التدريس بكلية التربية قسم الكيمياء وطبيبة الكلية الدكتورة اسماء عبدالله العبد اللطيف.
وقد بدأت الندوة بالقرآن الكريم تلاوة إحدى الطالبات ثم تحدثت الإعلامية وسيلة الحلبي عن دور الحملة الوطنية الشاملة للتوعية المرورية والامنية في توعية المواطنين وتطرقت الحلبي إلى الجهود الجبارة التي قامت بها شرطة منطقة الرياض بكافة إداراتها ومنسوبيها بالتخطيط والإعداد والتنظيم للفعاليات.
وأوجزت أهداف الحملة التي أهمها رفع مستوى الوعي وتنمية الحس الأمني لدى جميع أفراد المجتمع وخلق مفهوم جديد لرجال الأمن وبناء جسور من التعاون بينهم وبين الأفراد.
وأوضحت انه سيتم من خلال اللجنة الإعلامية الفرعية زيارة (500) مشغل نسائي و(100) مركز طبي والجامعات والكليات والجمعيات الخيرية لتصل التوعية إلى ما يزيد عن (150000) سيدة وطفل.
ثم تحدثت الدكتورة سهام عبدالرحمن عبدالكريم العيسى الاستاذة المساعدة في قسم الكيمياء بالكلية عن (دور المرأة في تنمية الحس المروري والأمني لدى الأبناء) .
بعد ذلك تحدثت طبيبة الكلية الدكتورة أسماء عبدالله العبد اللطيف عن الاسعافات الأولية أثناء الحوادث المرورية.
وأوضحت أن الاحصائيات أظهرت ان حوادث المرور تأتي في مقدمة أسباب الوفاة بالنسبة للأشخاص من سن 18-39 سنة وان التكلفة السنوية للرعاية الطبية وفقدان القدرة على الكسب بسبب العجز الدائم والمؤقت واضرار الممتلكات المباشرة تصل إلى ملايين الريالات سنوياً،
وأن الضريبة المعنوية للحوادث وما تسببه من آلام ومعاناة وعجز ومآس شخصية لا يخلو منها منزل في المملكة وان هذه الحقائق تبرز أهمية إلمام أفراد المجتمع بمبادئ الإسعافات الأولية,.
وفي نهاية الندوة أقيم نقاش فعال بين الحاضرات والمحاضرات مما اثرى الندوة وجعلها تصل إلى أكبر عدد ممكن من الطالبات.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved