أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th September,2000العدد:10226الطبعةالاولـيالاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1421

عزيزتـي الجزيرة

حول محاربة حمى الوادي المتصدع
افحصوهم قبل مغادرة المنطقة
عزيزتي الجزيرة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,, وبعد
قدر الله وما شاء فعل
نعم اصيبت منطقة الجنوب بمرض فيروس الوادي المتصدع !! وهذا قدر الله الذي نرضى به، ونحمد الله عليه، فرب ضارة نافعة، وقد قال عز وجل في محكم كتابه الكريم: (وعسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم).
وهذا الفيروس وما شابهه من الامراض ليس حصراً على منطقة من المناطق او دولة من الدول، فقد اصاب اغنى الدول في العالم، وأفضلها تقدما في مجال الطب خاصة، مثل مرض جنون البقر الذي اصاب دول اوروبا وهي ذروة العالم في التقدم الطبي والرعاية الصحية لمواطنيها.
ونحن ابناء المنطقة الجنوبية نتوجه بالشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين وولي عهده حفظهم الله على ما بذلوه في سبيل مكافحة هذا المرض والحد من انتشاره في باقي مناطق المملكة.
كما نتوجه بالشكر لجميع جهات الاختصاص على قيامهم بواجبهم على أكمل وجه وعلى رأسهم وزير الصحة.
إلا اننا لاحظنا في الايام القليلة الماضية، وجود وحدات صحية وضعت في المداخل البرية لبعض المدن مثل الرياض وكذلك في مطاراتها، وذلك لفحص كل القادمين من المنطقة الجنوبية، للتأكد من عدم إصابتهم بذلك المرض، وذلك لمحاصرة المرض والحد من انتشاره في المدن الاخرى، ولا ضير في ذلك بل ونشكرهم على ذلك، إلا اننا نناشد وزير الصحة بمراعاة الجانب النفسي وإجراء تلك الفحوصات عليهم قبل ان يغادروا المنطقة، فمن باب اولى ان يفحصوا قبل ان يغادروا المنطقة لابعد ان يغادروها وهذه هي الطريقة الانجح في رأيي لمحاصرة المرض.
كما نناشد عبر صفحات الجزيرة وزيرالاعلام بالقيام بعمليات توعية مكثفة بمشاركة وزارة الصحة عبر جميع الوسائل الاعلامية وخاصة التلفاز، وذلك لحث المواطنين في منطقة الجنوب على البعد عن التعامل المباشر مع المواشي، وعدم النوم في الاماكن المكشوفة، هذا وحفظ الله بلدنا الغالي من كل مكروه وقدر الله وماشاء فعل.
محمد طاهر العواجي
الرياض

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved