أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 27th September,2000العدد:10226الطبعةالاولـيالاربعاء 29 ,جمادى الثانية 1421

عزيزتـي الجزيرة

تصحيح ماجاء في كتاب الجداول الأسرية للعائلة المالكة السعودية
كتب مؤلف كتاب الجداول الاسرية للعائلة المالكة الذى الفه الاستاذ عبد الرحمن بن سليمان الرويشد عن ذرية وأحفاد الامير عبدالله بن الامام تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود.
وقد ورد في الكتاب الاخطاء الآتية:
ذرية وأحفاد الامير عبدالله بن تركي آل تركي مكرر اسم تركي مرتين وهذا خطأ واضح إذ يوحي للقارئ لهذا الكتاب ان الامام تركي جد للامير عبدالله في حين ان الامام تركي والد للامير عبدالله, وقد تكرر الخطأ ايضا عن ذرية واحفاد الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن الامام تركي اذ ورد في الكتاب الامير عبدالعزيز بن عبدالله بن تركي آل تركي مكرر نفس الخطأ الذي وقع في اسم الامير عبدالله بن الامام تركي حيث ذكر اسم تركي مرتين.
واذا كان المؤلف يقصد إضافة آل تركي للتعريف الذي اشتهرت به ذرية واحفاد الامير عبدالله بن الامام تركي كان الاولى به ان يضع بين قوسين المعروفين بآل تركي آل سعود .
حيث انفرد هذا الفرع من الاسرة المالكة واشتهر بآل تركي اعتزازا باسم جدهم الامام المؤسس تركي بن عبدالله بن محمد بن سعود مؤسس الدولة السعودية الثانية,
اردت بهذا تصحيح ماورد خطأ في هذا الكتاب، ولايفوتني الا ان اشكر الاستاذ المؤلف عبدالرحمن بن سليمان الرويشد على هذا الجهد الكبير في تأليفه لهذا الكتاب.
وبالله التوفيق.
فيصل بن تركي بن عبدالعزيز آل تركي آل سعود

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved