أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

المجتمـع

تعليم الشرقية يقيم عدداً من الأنشطة بالتعاون مع مستشفى الدمام المركزي
*الدمام خالد المرشود
تقوم الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية قسم الصحة المدرسية بالتعاون مع المستشفى المركزي بالدمام بعمل دراسة شاملة لاعتلال النظر لطلاب الصف الاول والثاني الابتدائي في بعض المدارس اعتباراً من يوم السبت الموافق 18/6/1421ه وتستمر حتى نهاية العام الدراسي,ذكر ذلك رئيس الوحدة الصحية المدرسية بالإدارة د,صالح السماحي وقال: ان وحدة الصحة المدرسية وضعت خطتها السنوية في تنفيذ العديد من البرامج والانشطة لهذا العام ومنها المشاركة في حملة وزارة المعارف الثانية للتبرع بالدم وذلك بالتنسيق مع بنك الدم التابع للشؤون الصحية بالشرقية وذلك من يوم السبت الموافق 25/6/1421ه حتى 1/9/1421ه اضافة الى القاء محاضرة عن الاسعافات الاولية يوم الاربعاء 29/6/1421ه في مقر مركز التدريب الكشفي بالدمام بدورة اعداد القادة.
والمشاركة في مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر في اقامة معرض (التوعية بصحة الفم والاسنان) في السادس من الشهر المقبل ولمدة يومين بمقر المستشفى.
واشار د, السماحي إلى ان الوحدة سوف تشارك في تنفيذ الحملة الوطنية السادسة للتطعيم ضد شلل لاطفال بالتعون مع وزارة الصحة 10/7/1421ه ولمدة ثلاثة ايام ومن 22/8/1421ه ولمدة ثلاثة ايام ايضا، وسيتم القيام بحملة للتطعيم ضد مرض الحمى الشوكية وذلك خلال النصف الثاني للعام الدراسي 1421/1422ه, اضافة الى مشاركة الوحدة في تنفيذ فحص اللياقة الصحية للصف السادس الابتدائي والثالث المتوسط من خلال الزيارة الدورية للمدارس وفحص اللياقة الصحية لطلاب الصف الاول الابتدائي (المستجدين) وذلك اعتباراً من يوم 16/10/1421ه وحتى بداية العام الدراسي القادم.
وبيّن اهمية الاشتراك في تفعيل مشروع سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز للإسعافات الاولية وانقاذ الحياة خلال النصف الاول للعام الدراسي 14211422ه.
مضيفاً ان الوحدة الصحية المدرسية ستقوم بعقد لقاء لاعضاء لجنة منتدى المعارف الصحية مع نهاية الشهر الحالي بمقر الوحدة الرئيسية بالدمام لتفعيل دور المنتدى.
واختتم حديثه الى مشاركات الوحدة في المناسبات العالمية والايام الدولية الخاصة مثل اليوم العالمي لمكافحة مرض السكر مرض الايدز ومرض التدخين ومرض الدرن ومرض الربو.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved