أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الاقتصادية

وزير خارجية ايران
السحب من الاحتياطي الأمريكي لا يهدد أوبك
* كراكاس رويترز
قال وزير خارجية ايران كمال خرازي ان طهران تريد أن ترى سعرا مستقرا للنفط وتأمل بأن يكون القرار الأمريكي بالسحب من الاحتياطي الاستراتيجي فعالا.
وأشار خرازي الى قرار الرئيس بيل كلينتون يوم الجمعة بالسحب من الاحتياطي النفطي الأمريكي قائلا انه لا يمثل تهديدا لأوبك ولكن المسألة هي مدى فعاليته فيما يتعلق بالأسعار .
وقال خرازي لرويترز في مقابلة الكل يأمل أن تكون هذه الاجراءات فعالة ولكن علينا أن نترقب رد فعل السوق لنرى حجم الطاقة التكريرية المتاحة لهذا النفط الاضافي, ومن جانبنا فنحن نريد سعرا متوازنا ومستقرا .
وأوضح الوزير أن ايران وهي ثاني أكبر منتج في أوبك سعيدة بانتعاش الأسعار ولكن منزعجة من معاناة المستهلكين في الدول المستوردة للنفط من الضرائب الباهظة, وقال ان الدول الأوروبية يمكنها المساعدة بخفض الرسوم المفروضة على وقود وسائل النقل.
وقد انخفضت اسعار النفط العالمية نحو عشرة في المائة منذ أمر كلينتون ادارته بسحب مليون برميل يوميا لمدة شهر من الاحتياطي الاستراتيجي لتهدئة أسعار النفط الجامحة.
وقال خرازي ان قمة أوبك التي بدأت في كراكاس أمس الأربعاء وتستمر يومين ستساعد في تعزيز الوحدة السياسية داخل المنظمة التي تواجه مطالبات من الدول المستوردة للنفط بعمل المزيد من أجل خفض الأسعار.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved