أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الاقتصادية

ناقشت توزيع الإيرادات الجمركية
اختتام الاجتماع العاشر للجنة الاتحاد الجمركي الخليجي
* الرياض الجزيرة
اختتم بمقر الأمانة العامة لمجلس التعاون أمس الاربعاء الاجتماع العاشر للجنة الاتحاد الجمركي بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وقد ناقشت اللجنة خلال اجتماعاتها التي استمرت أربعة ايام العديد من المواضيع التي تدعم العمل في مجال الاتحاد الجمركي بين دول المجلس والتي من بينها موضوع توزيع الايرادات الجمركية في الاتحاد الجمركي بدول المجلس وورقة سلطنة عمان التي أعدتها حول الاتفاقيات الموقعة بين دول المجلس والدول الأخرى والممنوح بموجبها اعفاءات من الرسوم والضرائب الجمركية.
كما ناقشت اللجنة القيود التي تفرض لأسباب صحية على السلع المستوردة لدول المجلس تمهيدا لتوحيدها في ظل قيام الاتحاد الجمركي ومشروع الضوابط المقترحة لاعفاء مدخلات الصناعة من المواد الخام الأولية ونصف المصنعة والعدد والآلات وقطع الغيار المستخدمة في الصناعة في دول المجلس.
وسوف ترفع توصيات هذه اللجنة الى الاجتماع القادم للجنة التعاون المالي والاقتصادي وزراء المالية والاقتصاد الوطني والمقرر عقده خلال الفترة من 14 15 اكتوبر 2000م.
وكانت اللجنة الفنية المكلفة بمناقشة النظام القانون الموحد للجمارك قد اختتمت بمقر الأمانة العامة يوم الاربعاء 20/9/2000م اجتماعها الثالث عشر حيث نظرت في ملاحظات الدول الأعضاء على النظام وأوصت بتمديد الفترة الاسترشادية للعمل بالنظام لفترة يحددها مديرو عام الجمارك خلال اجتماعهم الثامن والعشرين المقرر عقده يومي 12 اكتوبر 2000م.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved