أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

فيما صراع الهاكرز يزداد سخونة
صبي يحتل 350 موقعاً وآخر يحتج على أسعار النفط باحتلال 100 موقع
* الرياض فهد الزغيبي
تشهد الشبكة يوميا صراعا حادا بين مستخدمي الانترنت والشركات من جهة والهاكرز والمخربين من جهة اخرى لاثبات مدى قوة الطرفين وشهدت الفترة الماضية اعمالا تخريبية طالت عددا من المواقع في مختلف انحاء العالم.
فقد قام احد الهاكرز البريطانيين باختراق واحتلال اكثر من 100 موقع في بريطانيا لوحدها بهدف التعبير عن غضبه واستيائه من ارتفاع اسعار البترول وكذلك ارتفاع الضرائب والفائدة في بريطانيا مما ادى الى ارتفاع حاد في اسعار البترول وقام هذا الهاكر بذلك العمل في حمى النفط تعبيرا عن سخطه من ارتفاع اسعار المحروقات.
الى ذلك اعترف احد الصبية انه قام باختراق احدى الشركات الكبرى المستضيفة للموقع على الانترنت تمكن خلالها من احتلال اكثر من 350 موقعا.
واوضح الصبي البالغ من العمر 13 عاما الذي اطلق على نفسه اسم Piffy انه ابلغ مسؤولي تلك الشركة بانه استطاع اختراق نظامهم وتمكن من السيطرة على المواقع المستضافة مشيرا الى انه لا يعد ذلك العمل عبقريا.
والغريب في الامر ان ذلك الصبي قد وضع رسالة ترحيبية بأخيه حديث الولادة في جميع المواقع التابعة لتلك الشركة المستضيفة.
وفي هونج كونج تمكن احد الهاكر من احتلال موقع شركة هونج كونج للتكنولوجيا معللا سبب ذلك بانه قد قام في وقت سابق بابلاغ تلك الشركة بوجود ثغرة امنية في نظامها الا انها تجاهلته مما دعاه لاثبات صحة ما يقوله باحتلاله لموقعها وطالب مسؤولي تلك الشركة بعدم تجاهل رسائل الهاكرز التحذيرية,وفي كوريا الجنوبية تعرض موقع سياحي شهير للقرصنة بعدما تمكن احد الهاكرز من اقتحامه ووضع رسالة مفادها انه قام بذلك احتجاجا على العنصرية ومحاربة الشعوب بعضها لبعض داعيا الى ضرورة سيادة السلام والمحبة بين الشعوب وفي نهاية رسالته ارسل تحياته الى بعض اصدقائه الوهميين.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved