أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

محليــات

سمو ولي العهد لدى استقباله السفراء العرب بالأرجنتين
الإسلام دين للتسامح والتصافي ومن يقومون بأعمال تخالف مضامينه لا يمثلونه وإن كانوا من أبنائه
* * بيونس ايرس رئيس التحرير واس
ضمن زيارة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الحالية لجمهورية الارجنتين استقبل سموه بمقر اقامته بمدينة بيونس ايرس العاصمة صباح امس الاول بتوقيت مدينة بيونس ايرس سفراء الدول العربية المعتمدين لدى الارجنتين يتقدمهم عميد السلك الدبلوماسي العربي بالارجنتين سفير جمهورية مصر العربية سيد محمد الدغاش.
وقد القى السفير سيد محمد الدغاش كلمة بين يدي سمو ولي العهد فيما يلي نصها:
صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز
باسم مجموعة سفراء ورؤساء البعثات العربية وباسمي شخصيا نتقدم لكم بأطيب التحية وتمنياتنا القلبية بدوام الصحة والتوفيق.
نود أولا ان نتقدم لسموكم بالشكر على هذه المبادرة الكريمة الخاصة بالتنبيه بتنظيم هذا اللقاء مع السادة السفراء العرب وهذا إذ يدل على شيء فهو يدل على حرصكم على عقد لقاء مع ممثلي الدول العربية في الارجنتين وشملهم برعايتكم الكريمة.
ومن جانبنا نؤكد لسموكم ان سفراء ورؤساء البعثات العربية في بيونس ايرس اسرة واحدة متحابة تعمل سويا من اجل دعم العلاقات العربية الارجنتينية وعلى حماية مصالحنا المشتركة والعمل على تمثيل حكومتنا وشعوبنا على احسن وجه.
صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز
امس تم افتتاح المركز الاسلامي للملك فهد نود ان نقدم لسموكم خالص تهنئتنا القلبية على هذا الحدث التاريخي ونحن السفراء ورؤساء البعثات العربية نتطلع ان يكون هذا الصرح المعماري الجميل كما تفضلتم واشرتم في كلمتكم في حفل الافتتاح نتطلع ان يكون منارة للثقافة الاسلامية والعربية بصفة عامة ونتطلع ان يكون حلقة اتصال بين ابناء الجالية العربية والاسلامية في الارجنتين,عقب ذلك وجه سمو ولي العهد شكره للسفراء العرب في كلمة مرتجلة قائلا:
أشكركم وليس بمستغرب منكم هذا الشعور الطيب لانكم ولله الحمد ابناء الاسلام وكل ابن لهذا الدين الحنيف ما يجي منه الا خير ان شاء الله.
والاسلام مثل ما انتم عارفين ولله الحمد,, مع الاسف اتهمونا الاعداء في الصحف والاذاعات وغيرها وغيرها,, الاسلاميين عملوا الاسلاميين سووا.
ما نقول هؤلاء ليسوا اسلاميين ما فيه شك انهم من ابناء الاسلام لكن من ابناء الاسلام الشاذين,, في الحقيقة ربما انه مغرر بهم والا عقلياتهم غير ناضجة.
والاسلام ولله الحمد ضد الارهاب وضد ماهم يعملونه من اوله الى الان والحمد لله رب العالمين الاسلام ماشي في انتشاره شفناه في اوروبا وامريكا والبلدان الاخرى الاسلام ماشي ولله الحمد نتوقع له بعد عشر سنين او اقل ان يكون قوة ضاربة,, قوة ضاربة في البلدان هذه كلها في اوروبا وامريكا وغيرها,, والحمد لله ان نعمة الاسلام علينا كلنا والله كبيرة يا اخوان.
التسامح والتصافي والاخوة والعقيدة الطيبة والايمان والوفاء والاخلاص وكل شيء يحتاجه بني ادم طيب فهو في الاسلام.
والحمد لله رب العالمين على نعمة الله وان شاء الله يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه.
ولقد سررت يوم امس بافتتاح مركز فهد الاسلامي ان شاهدت بعض المسيحيين وبعض اصحاب الديانات الاخرى مهتمين بهذا المركز ولبوا الدعوة التي وجهها اليهم وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الدكتور صالح بن عبدالعزيز الشيخ,, وهذا يدل على تسامح الاسلام وعدم انغلاقه,, شكرا لكم.
وقد حمل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز السفراء العرب تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وتحيات سموه إلى اخوانه ملوك ورؤساء الدول العربية الشقيقة,بعد ذلك غادر السفراء وهم يكررون الشكر لسموه على استقبالهم وعلى ما سمعوه من كلمات طيبة ستكون بعون الله داعما ورافدا لاداء واجباتهم في تمتين اواصر الصداقة بين الارجنتين والدول العربية.
وحضر الاستقبال الوفد الرسمي المرافق لسمو ولي العهد.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved