أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

محليــات

تسلم مفتاح مدينة بيونس آيرس
سمو ولي العهد غادر الأرجنتين متوجهاً إلى فنزويلا
* * بيونس ايرس رئيس التحرير واس
بحفظ الله ورعايته غادر صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني الارجنتين متوجها إلى فنزويلا بعد ان اختتم سموه زيارة لجمهورية الارجنتين استغرقت يومين اجرى خلالها محادثات مع فخامة الرئيس الدكتور فرناندو دي لاروا رئيس جمهورية الارجنتين وعدد من المسؤولين,, كما شمل برعايته حفل افتتاح مركز الملك فهد بن عبدالعزيز الثقافي الاسلامي في بيونس ايرس.
وقد كان في وداع سمو ولي العهد في مطار ايزيس ببيونس ايرس نائب وزير الخارجية الارجنتيني السفير كانديوتي ومعالي وزير الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد الدكتور صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الارجنتين عدنان بن عبدالله بغدادي وعدد من المسؤولين الارجنتينيين وأعضاء السفارة السعودية والمسؤولين في وزارة الشؤون الاسلامية والدعوة والارشاد - حفظ الله - سموه في سفره واقامته.
ويرافق سمو ولي العهد في زيارته لفنزويلا وفد رسمي يضم كلا من صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالاله بن عبدالعزيز امير منطقة الجوف وصاحب السمو الامير فيصل بن عبدالله بن محمد وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلطان بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين بواشنطن وصاحب السمو الملكي الأمير الفريق ركن متعب بن عبدالله بن عبدالعزيز نائب رئيس الجهاز العسكري بالحرس الوطني وقائد كلية الملك خالد العسكرية وصاحب السمو الامير تركي بن عبدالله بن محمد المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز وكيل وزارة البترول لشؤون البترول وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الامير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد المستشار بديوان سمو ولي العهد وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نقيب طيار تركي بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن عبدالله بن عبدالعزيز وصاحب المعالي وزير التجارة الاستاذ أسامة جعفر فقيه وصاحب المعالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وصاحب المعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف وصاحب المعالي رئيس ديوان سمو ولي العهد الاستاذ ناصر الراجحي وصاحب المعالي رئيس الشؤون الخاصة الاستاذ إبراهيم الطاسان وصاحب المعالي وكيل المراسم الملكية الاستاذ محمد بن عبدالرحمن الطبيشي وصاحب المعالي نائب رئيس ديوان سمو ولي العهد والسكرتير الخاص الاستاذ خالد التويجري وسفير خادم الحرمين الشريفين في كراكاس صالح الحجيلان.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز قد تسلم أمس في مقر حاكم مدينة بوينس ايرس العاصمة الارجنتينة مفتاح المدينة.
ولدى وصول سموه لمقر الحاكم في وسط العاصمة في بيونس ايرس كان في استقباله نائبة حاكم المدينة فيسيليا بلقراس التي رحبت بسموه باسم الحاكم الموجود خارج الارجنتين واصطحبت سموه إلى داخل القصر الاثري قصر مدينة بيونس ايرس حيث سجل سموه في سجل الزيارات العبارة التالي: (بسم الله الرحمن الرحيم,, وشكراً لكم).
عقب ذلك توجه سمو ولي العهد الى قاعة الاحتفالات حيث القت نائبة الحاكم كلمة ترحيبية بسموه ونوهت بعمق العلاقات التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الارجنتين وبين الشعبين الصديقين كما شكرت سمو ولي العهد على هذه الزيارة الكريمة التي تمنت لو استمرت عدة ايام اخرى,وتحدثت في وصف قصير عن مدينة بيونس ايرس وعن سكانها متعددي الجنسيات وانهم في هذه المدينة لايفرقون بين الاجناس او الاديان او اللون.
وأشارت في هذا الصدد الى مركز الملك فهد الاسلامي الثقافي الذي افتتحه سمو ولي العهد يوم امس واصفة هذا المركز بأنه خير مثال للتسامح في المعتقدات.
وعبرت عن املها في ان يكون مركز خير للمسلمين ولسكان بيونس ايرس العاصمة ولجمهورية الارجنتين.
وفي ختام كلمتها قالت: باسمي وباسم سكان العاصمة بيونس ايرس اقدم لسموكم مفتاح المدينة عرفانا بعمق العلاقة التي تربط بين الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وبيونس ايرس عاصمة الجمهورية الارجنتينية.
بعدها ارتجل سمو ولي العهد الكلمة التالية:
بسم الله الرحمن الرحيم
في هذه المناسبة السعيدة أشكركم على إهدائكم مفتاح بيونس ايرس واتمنى لكم التوفيق وهذا يدل على صداقة الشعبين شعب الارجنتين الصديق وشعب المملكة العربية السعودية.
مرة ثانية أكرر الشكر والعرفان للاستقبال الشعبي والحفاوة الطيبة التي قوبلت بها انا والوفد المرافق لي وشكراً,بعد ذلك التقطت الصور التذكارية.
ثم قدم سمو ولي العهد هدية لنائبة حاكم بيونس ايرس باسم مدينة الرياض العاصمة تمثل مجسما لقلعة اثرية تقبلتها نائبة الحاكم شاكرة لسموه هذه اللفتة الكريمة.
عقب ذلك شرف سموه حفل الشاي الذي اقيم بهذه المناسبة.
ثم غادر سموه قصر مدينة بيونس ايرس مقر الحاكم مودعا بمثل ما استقبل من حفاوة وتكريم.
وحضر حفل تسلم مفتاح مدينة بيونس ايرس الوفد الرسمي المرافق.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved