أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Thursday 28th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالخميس 1 ,رجب 1421

الريـاضيـة

التشفير وحديث الاستفزاز
من المؤكد ان هناك شريحة غير هينة في المجتمع ترفض التشفير والاحتكار الفضائي للمباريات من حيث المبدأ كونها ترفض دخول الدش والاطباق الفضائية لمنازلها.
لكن الأكثر تأكيداً ان هناك شرائح اكبر واوسع ترفض حكاية التشفير بشكلها الحالي لانها حكاية استفزازية ابتزازية ,! تثير الحنق والغضب.
فرجل الاعمال صالح كامل رائد التشفير الفضائي يفشل دائما في كل مؤتمر صحفي يعقده ليسوق من خلاله قنواته الفضائية وبالاخص الرياضية,, وسبب الفشل والاخفاق لغة الاستفزاز التي يتحدث بها كامل مع المشاهدين وهذا ما يجعل مؤتمراته الصحفية تأتي بنتائج عكسية لما كان يرغبه ويريده, فبدلاً من ان يتقاطر المشتركون على شبكته تجدهم يتخذون مواقف مناهضة وغير ودية بسبب تلك اللهجة الصارخة في التحدي التي يمارسها صالح كامل في مخاطبته للمشاهدين وجماهير الكرة.
فبدلاً من ان ينظر للمشاهد على انه زبون يجب تقديم السلعة له في اجمل شكل وبأطيب كلمات نجده ينظر للمشاهد على انه فريسة ساذجة ولا تفهم تحتاج احيانا الى شيء من التهويش لكي تدخل القفص وتقع في المصيدة.
وإذا ما اراد صالح كامل لمؤتمراته الصحفية القادمة ان تنجح وتحقق الاهداف منها فعليه ان يحترم عقل ووعي وادراك المشاهدين ويتخاطب معهم بلغة هادئة وودية لا لغة استعلاء واستفزاز وتحد التي يبدو ان باعثها حالة الاحباط من ارقام المشتركين المتدنية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved