أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Friday 29th September,2000العدد:10227الطبعةالاولـيالجمعة 2 ,رجب 1421

محليــات

بجامعة الملك فهد
د, الدخيّل افتتح اجتماع نادي الخريجين وكرم طلاباً متميزين
* الدمام الجزيرة
قال معالي مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن د, عبدالعزيز بن عبدالله الدخيّل ان الجامعة تعتزم توثيق علاقاتها واتصالاتها مع أبنائها الخريجين الذين تخرجوا فيها خلال السنوات الماضية بمختلف الدرجات العلمية، والذين يزيد عددهم على 11 ألف خريج يعملون في خدمة الوطن الغالي في القطاعين الحكومي والاهلي مشيرا الى ان بعضهم يتسلمون مناصب قيادية في ادارة الشركات والمنشآت التي يعملون بها,وأضاف ان توثيق علاقة الجامعة بخريجيها سوف يتم من خلال نادي الخريجين الذي بدأ أعماله في رحاب الجامعة,ولفت د, الدخيّل إلى ان علاقة الجامعة بخريجيها لم تنقطع في يوم من الأيام مشيرا إلى أن الجامعة تتطلع إلى تنظيم هذه العلاقة من خلال نادي الخريجين مع الاستفادة من معطيات التقنية الحاسوبية والشبكات في مجال التواصل وتبادل المعلومات.
جاء ذلك في الكلمة التي افتتح بها د, الدخيّل الاجتماع الأول لمجلس إدارة نادي الخريجين بجامعة الملك فهد والذي عقد صباح أمس الأول الأربعاء.
وكشف د, الدخيّل في كلمته ان الجامعة اتفقت مع إحدى الشركات العالمية العملاقة التي تعمل في مجال صناعة البترول (وهي شركة شلمبرجير) لإنشاء مركز أبحاث علمي مشترك في رحاب الجامعة.
ويهدف النادي إلى :
إيجاد التواصل المستمر بين الجامعة وخريجيها,وتعزيز العلاقة بين الجامعة والمؤسسات الأخرى التي ينتمي إليها الخريجون بما يعود بالفائدة على المجتمع والوطن وخريج الجامعة.
وإشعار خريج الجامعة بأهمية دوره في خدمة وطنه وجامعته.
والسعي المتواصل إلى إيجاد نوع من الدعم المادي والمعنوي لبرامج الجامعة وأنشطتها.
وتوعية طلاب الجامعة بدورهم المستقبلي بعد تخرجهم ، وتوجيههم من قبل زملائهم الخريجين بما يحقق الفائدة ويعود عليهم بالنفع.
والمساهمة والتعاون مع الجامعة لتحقيق رسالتها التربوية والثقافية والاجتماعية بما يخلق جيلا واعيا من الشباب الخريجين.
والعمل على صقل الروح الوطنية، والمبادئ الأخلاقية، والإحساس بالمسؤولية لدى الطلاب والخريجين تجاه المجتمع والجامعة,وتوثيق العلاقات بين خريجي الجامعة بما يحقق التقدم والرقي للجامعة والمجتمع والخريجين.
من جانب آخر شهد مدير الجامعة حفل التكريم الذي أقامته عمادة الخدمات التعليمية بالجامعة لتكريم الطلاب المتفوقين في دراسة اللغة الإنجليزية ضمن برنامج السنة التحضيرية الذي تنفذه العمادة للطلاب المستجدين.

أعلـىالصفحةرجوع
















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved