أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd October,2000العدد:10231الطبعةالاولـيالأثنين 5 ,رجب 1421

الاقتصادية

تقدم للريال السعودي
على بعض العملات الأجنبية
* الرياض واس
أظهر المؤشر اليومي لمؤسسة النقد العربي السعودي عن حركة تبادل العملات وأسعار الصرف في أسواق المال للعملات الرئيسية مقابل الريال السعودي تقدما للريال السعودي على بعض العملات فيما انخفض انخفاضا طفيفا أمام بعض العملات وبقي الريال ثابتا أمام بعض العملات.
وقد بلغ سعر صرف الجنيه الاسترليني أمام الريال السعودي يوم الاثنين الماضي يوم افتتاح السوق ب5,46 ريالا ويوم الثلاثاء الماضي بقي محافظا على سعر صرفه أما يوم الاربعاء الماضي فقد ارتفع سعر صرفه ارتفاعا ملحوظا وصل الى 5,50 ريالات ثم ما لبث ان تراجع بشكل يسير يوم الخميس الى 5,49 ريالات ولكنه أحدث مفاجأة في اليوم الأخير من السوق وسجل أفضل سعر له والذي بلغ 5,54 ريالات.
أما المارك الألماني فاتصف سعر صرفه بالثبات الى حد ما أمام الريال معظم أيام التداول حيث بدأ يوم الاثنين الماضي بسعر صرف 1,68 ريالا ويوم الثلاثاء بقي سعره كما هو ويوم الاربعاء ارتفع سعر صرفه نوعا ما الى 1,70 ريالا ثم انخفض قليلا أمام الريال يوم الخميس 1,69 ريالا وبقي على هذا السعر حتى اغلاق السوق.
وبالنسبة للفرنك الفرنسي فقد بدا على سعر صرفه الاستقرار الى حد ما طيلة أيام التداول حيث بلغ سعر صرفه عند افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي 0,50 من الريال ويوم الثلاثاء الماضي بقي سعر صرفه كما هو ويوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرفه الى 0,51 من الريال واستمر على هذا السعر يوم الخميس واختتم سوق المال بالسعر الذي بدأ به السوق وهو 0,50 من الريال السعودي.
أما الفرنك السويسري فقد اتصف سعر صرفه بالتأرجح أمام الريال في معظم أيام التداول هذا الأسبوع حيث بدأ يوم الاثنين الماضي بسعر صرف 2,16 ريالا أمام الريال ويوم الثلاثاء استمر على نفس السعر ويوم الاربعاء الماضي ارتفع سعر صرفه الى 2,18 ريال.
ولكنه تراجع قليلا امام الريال يوم الخميس الى 2,17 ريال وأغلق سوق المال على هذا السعر.
أما الين الياباني فقد اتصف سعر صرفه بالارتفاع والانخفاض غير الملحوظ أمام الريال السعودي طيلة أيام السوق حيث بدأ سوق المال بسعر صرف بلغ 3,48 ريالات لكل مائة ين ياباني وارتفع قليلا اليوم الثاني الى 3,49 ريالات ثم عاد الى السعر الذي بدأ به السوق وهو 3,48 ريالات ولكنه عاد الى الارتفاع القليل يوم الخميس الى 3,49 ريالات لكل مائة ين ياباني وأقفل السوق على أدنى سعر له وهو 3,46 ريالات لكل مائة ين ياباني.
وجاء الدولار الكندي بسعر صرف بدا عليه الاستقرار في سعره حيث بدأ بسعر صرف بلغ 2,52 ريال واستمر عليه حتى يوم الاربعاء ويوم الخميس انخفض بشكل طفيف الى 2,51 ريال واختتم سوق المال بسعر منخفض نوعا ما بلغ 2,49 ريال.
وبالنسبة للفرنك البلجيكي فقد افتتح سوق المال بسعر صرف بلغ 8,16 ريالات لكل مائة فرنك واستمر على هذا السعر اليوم التالي ثم ارتفع بشكل ملاحظ يوم الاربعاء الى 8,24 ريالات ولكنه عاود الانخفاض يوم الخميس الى 8,21 ريالات لكل مائة فرنك بلجيكي واغلق السوق على هذا السعر.
أما الجلدر الهولندي فبدأ سعر صرفه يوم افتتاح السوق يوم الاثنين الماضي ب1,49 ريال وحافظ على هذا السعر في اليوم التالي ثم ارتفع يوم الاربعاء الى 1,51 ريال أما يوم الخميس فسجل تراجعا طفيفا أمام الريال بلغ 1,50 ريال وبقي على هذا السعر حتى اغلاق السوق.
واتصف سعر صرف الليرة الايطالية بالثبات أمام الريال طيلة أيام التداول حيث بدأ سعر صرفها ب0,17 من الريال لكل مائة ليرة ايطالية واستمرت على هذا السعر حتى اغلاق السوق.
وبالنسبة للعملة الأوروبية اليورو فقد اتصف سعر صرفها بالثبات امام الريال في اليومين الأولين والأخيرين من السوق حيث بدأت سوق المال بأقل سعر لها وهو 3,29 ريالات واستمرت عليه اليوم التالي أما يوم الاربعاء فقد حقق اليورو أفضل سعر طيلة أيام التداول وهو 3,33 ريالات ثم انخفض سعر صرف اليورو يوم الخميس الى 3,31 ريالات واستمر عليه حتى اغلاق سوق المال.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved