أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd October,2000العدد:10231الطبعةالاولـيالأثنين 5 ,رجب 1421

الاقتصادية

زادت طاقتها الإنتاجية إلى 4,5 ملايين دجاجة
مزارع الفروج الذهبي السعودية تصدر إنتاجها للخليج
* الرياض الجزيرة
نفذت شركة مزارع الفروج الذهبي المحدودة للانتاج الزراعي والحيواني عدة توسعات شملت جميع قطاعات الشركة، وارتفعت المساحة الاجمالية للشركة الى مليوني متر مربع.
وأوضح طلال مصطفى قبش مدير عام الشركة لالجزيرة أن شركة مزارع الفروج الذهبي تأسست منذ 18 عاما تقريبا أي مع بداية النهضة الزراعية التي شهدتها المملكة برأسمال قدره 35 مليون ريال وتضاعفت قيمة الأموال المستثمرة نتيجة للتوسعات التي نفذتها الشركة مشيرا الى أنه تم اختيار منطقة تبراك لاقامة مزارع الشركة لما تتمتع به المنطقة من مياه جوفية وتربة زراعية جيدة ومناخ جيد.
وقال قبش أن جميع تجهيزات الشركة تم استيرادها من أفضل الشركات حيث روعي في التصميم والتجهيز أدق المتطلبات الصحية حيث تنتشر نقاط رقابة متعددة في جميع مراحل الانتاج ويعتبر المشروع من المشروعات المتكاملة حيث يشمل قسما للأمهات من الدجاج لتأمين احتياجات الشركة من بيض التفقيس وقسم الفقاسات وحظائر التربية للدجاج اللاحم ومصنعا للعلف ومجزرا آليا ومختبرا بالاضافة الى قسم التسويق والادارة العامة.
وأضاف مدير عام الشركة أنه تم تأسيس مختبر حديث ومجهز بجميع المعدات اللازمة لاجراء التحاليل والفحوصات المخبرية لمتابعة الحالة الصحية لقطعان الدجاج بهدف حمايتها من الأمراض كما يتولى المختبر التحاليل اليومية للدجاج المذبوح للتأكد من جودة الانتاج وتقديم أفضل المستويات من ناحية النوعية والمذاق المميز.
وقال قبش أن الشركة تقوم حاليا بدراسة انشاء مصنع علف جديد وفقاسة جديدة لتغطية التوسعات القادمة.
وأوضح أن انتاج الشركة يغطي كافة مناطق المملكة ويصدر جزء من الانتاج الى دولة الكويت ودول أخرى في منطقة الخليج.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved