أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd October,2000العدد:10231الطبعةالاولـيالأثنين 5 ,رجب 1421

الريـاضيـة

في إنجاز سعودي جديد
الفارس السعودي العيد من أول العرب إلى ثالث العالم
البطل : الفوز بميدالية أولمبية شعور عظيم
* احرز الفارس السعودي خالد العيد ممتطيا الجواد (خشم العان) برونزية سباق قفز الحواجز في الفروسية ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني امس الاحد.
وهي الميدالية الثانية للسعودية في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية، علما بأن الاولى جاءت عن طريق العداء هادي صوعان في سباق 400م حواجز في سيدني ايضا.
ودخل العيد في جولة فاصلة نهائية مع الهولنديين جيروم دوبلدام والبرت فورن لتحديد الفائز بينهما.
واجتاز جواد دوبلدام (سجيبم) الحجز من دون اي خطأ واحرز الذهبية، في حين ارتكب فورن والعيد خطأ بيد ان الهولندي تفوق على العيد لانه قطع الحواجز في 44,72 ثانية مقابل 44,86 ثانية للعيد.
وتعتبر النتيجة انجازا للاتحاد السعودي الذي ابصر النور منذ 11 عاما وبالتحديد في 27 ديسمبر 1989، وبعد سنة شارك الفرسان السعوديون في بطولة آسيا السابعة في اليابان وانتزعوا المركز الثاني بعد اصحاب الارض اسياد الفروسية في القارة الصفراء، ثم تألقوا في الدورة العربية السابعة في سوريا، فحازوا على ثلاث ميداليات ذهبية وفضيتين وبرونزية,وظهر العيد (172 سنتم و65 كلغ) المولود في 2 يناير عام 1969 الى الاضواء عندما احرز بطولة العالم العسكرية في الكويت عام 1988 وكان في السابعة عشرة من عمره فقط، كما انه شارك في اولمبياد اتلانتا قبل اربع سنوات وتوج بطلا للدورة العربية في الاردن العام الماضي.
اكد الفارس السعودي خالد العيد الذي احرز الميدالية البرونزية في مسابقة قفز الحواجز ضمن دورة الالعاب الاولمبية في سيدني ممتطيا (خشم العان) ان الفوز بميدالية اولمبية ولد لديه شعوراً عظيما.
وقال العيد (الفوز بميدالية اولمبية ايا كان لونها شعور عظيم، فهناك ابطال كبار سيطروا على لعبتهم طويلا لكنهم لم يحظوا بشرف احراز ميدالية اولمبية).
واوضح صراحة لم اكن اتوقع ان انافس على المراكز الثلاثة الاولى، وخضت المنافسة باعصاب هادئة لانني اهوى ركوب الخيل واستمتع بها, واضاف لقد حالفني الحظ لكنني املك حصاناً رائعا.
وكشف ان والده شجعه على ركوب الخيل وقال: ادين بالفضل الى والدي الذي شجعني انا واشقائي كثيراً لممارسة هذه الرياضة التي يعشقها كما ان امي لعبت دورا ايضا خصوصا من الناحية المعنوية.
واضاف شقيقي فهد هو ايضا احد افراد المنتخب السعودي المشارك في سيدني مشيرا الى ان الفروسية تعتبر جزءاً لا يتجزأ من تاريخنا وتقاليدنا ومن واجبنا ان نهتم بها ونمارسها ونحقق نتائج جيدة فيها.
واضاف يوجد في المملكة فرسان مميزون يحتاجون الى الدعم من خلال تكثيف المسابقات الداخلية لكي يبرزوا قدراتهم، فالمنتخب الاول ما زال هو نفسه منذ اعوام عدة واذا اردنا المحافظة على مستوى معين فعلينا التفكير في المستقبل.
ونوه بمساندة زملائه في المنتخب خصوصا شقيقه فهد.
يذكر ان الميدالية التي احرزها العيد هي الثانية للسعودية في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية.
مدير منتخب الفروسية:
ما حققناه يعتبر إنجازاً
اعتبر مدير منتخب السعودية للفروسية في الالعاب الاولمبية محمد الدوسري ان احراز الفارس خالد العيد برونزية سباق قفز الحواجز ضمن اولمبياد سيدني أمس الاحد يعتبر انجازا للاتحاد السعودي للفروسية.
وقال الدوسري ما حققناه يعتبر انجازا بحد ذاته خصوصا اذا ما عرفنا ان الاتحاد السعودي للفروسية طري العود ولم يبصر النور سوى قبل 11 عاما، ناهيك عن الامكانات الضئيلة المتاحة امامنا.
واضاف لكن ما يبشر بالخير هو ان السعودية تملك خامة رائعة من الفرسان باستطاعتهم ان يفرضوا انفسهم على المستوى العالمي في المستقبل.
وكشف ان الفرسان السعوديين يتدربون باشراف البرازيلي الشهير نلسون بيسوا وقد اقاموا معسكرا طويل الامد في بلجيكا وشاركوا اخيرا في بطولات عدة في ايطاليا وبريطانيا وحققوا نتائج لافتة.
يذكر ان الميدالية التي احرزها العيد هي الثانية للسعودية في تاريخ مشاركاتها في الالعاب الاولمبية علما بأن الاولى جاءت عن طريق العداء هادي صوعان.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved