أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 2nd October,2000العدد:10231الطبعةالاولـيالأثنين 5 ,رجب 1421

الريـاضيـة

خلال الأسبوع المقبل
الأمير عبدالمجيد يرعى سباق الوفاء للمسافات الطويلة
* جدة واس
يرعى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة خلال الفترة من 10 إلى 15 رجب الحالي فعاليات سباق الوفاء للمسافات الطويلة الذي يقام تكريما لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد بن عبدالعزيز رحمه الله في محافظة جدة.
وقد أكد صاحب السمو الأمير نواف بن محمد رئيس الاتحاد العربي السعودي لألعاب القوى أهمية فعاليات سباق الوفاء للمسافات الطويلة الذي يبرز الخصال الكريمة في هذا الوطن وجعل الوفاء خصلة من اسمى الخصال الاخلاقية التي يتميز بها أبناؤه في تكريم المخلصين والمتميزين والذين قدموا انجازات سجلت على مدى التاريخ.
وقال سموه ان الأمير فيصل بن فهد رحمه الله عمل فأخلص واتقن وثابر فطوع المجد لنفسه ولبلاده واجتهد فحقق للشباب العربي الكثير من الأماني وبذل الكثير في السر والعلن فتجاوزت عطاياه حدود الوطن.
ودعا سموه الشباب وطلاب الجامعات والمدارس الى المشاركة في هذه المناسبة الوطنية التي تعد واحدة من المناسبات التي تبرز ما تحقق لهذه البلاد من تقدم في المجالات الرياضية والشبابية والثقافية.
من جهة اخرى أوضح المستشار التنظيمي للسباق طلال رجب السليماني ان سباق الوفاء يهدف الى تجسيد المكانة الكبيرة التي كان يتمتع بها سمو الأمير فيصل بن فهد رحمه الله .
وقال ان السباق يتبنى عدة محاور مهمة تبناها سموه خلال مراحل حياته ومنها تبنيه لشعار الرياضة للجميع الذي رفعه عاليا من خلال فتح المجال لمختلف الشرائح الاجتماعية للمشاركة والتفاعل مع كل ما يضيف للوطن المزيد من الإنجاز والتألق إلى جانب شعار لا للمخدرات وهو شعار هادف اطلقه سموه من واقع مسؤوليته كرئيس للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات.
وبين ان فعاليات برنامج سباق الوفاء تتضمن ندوات عن هذه الآفة واخطارها وسبل مكافحتها حيث يتحدث الخبراء والمتخصصون في هذا الجانب مشيرا الى ان فعاليات السباق تتضمن ايضا التعريف بالإنجازات الحضارية الكبرى التي تحققت في عهد سموه باعتباره المسؤول الأول عن الرياضة والأدب والثقافة السعودية وما بذله من دور رائد على الصعيدين العربي والعالمي.
وأفاد ان الأمير فيصل بن فهد عرف بعطائه الإنساني ومساعدته للمحتاجين في كل مكان في العالم العربي حيث يسلط السباق على هذا الجانب الخير في عطاءات سموه.
وأفاد السليماني ان السباق حدد له يوم الأربعاء 14 رجب الحالي متوقعا ان يشارك فيه أكثر من 25 ألف متسابق من مختلف الفئات وهم فئة الهواة وفئة المعوقين وفئة الناشئين.
ولفت إلى ان اللجنة أعدت ملفات خاصة عن حياة الأمير فيصل بن فهد وستصدر مجلة الوفاء المتضمنة السيرة الذاتية لسموه واستعراض انجازاته في المجالات الرياضية والأدبية والفنية.
وأكد ان البنك الأهلي التجاري بكافة فروعه جند أكثر من ألف موظف مصرفي للاسهام في عملية تسجيل المتسابقين وملء الاستمارات الخاصة بالسباق.
ويأتي تنظيم هذه الفعاليات تقديرا للدور الكبير الذي بذله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن فهد رحمه الله في خدمة الشباب العربي عامة والشباب السعودي على وجه الخصوص.

أعلـىالصفحةرجوع


















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved