أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th October,2000العدد:10233الطبعةالاولـيالاربعاء 7 ,رجب 1421

الاقتصادية

المملكة تشارك اليوم في المعرض العالمي للمواد الغذائية في الشارقة
الرياض اسماء عبدالرحمن
تشارك اليوم الاربعاء المملكة العربية السعودية في المعرض العالمي للمواد الغذائية الذي ينظمه مركز اكسبو الشارقة ويستمر حتى التاسع من الشهر الجاري، الذي ترعاه وزارة الزراعة والثروة السمكية بدولة الامارات العربية المتحدة والاتحاد العربي للصناعات الغذائية وغرفة تجارة وصناعة الشارقة.
ويشارك في المعرض ايضا عدد من الجهات الحكومية والخاصة المحلية والعالمية منها: مصر، تونس، لبنان، سوريا، ايطاليا، تركيا، الهند، فضلا عن العديد من الشركات والمؤسسات الإماراتية.
ويعد المعرض من اهم المعارض على مستوى منطقة الخليج في جميع القطاعات التجارية والصناعية والاقتصادية، لما يحظى به القطاع الغذائي من اهمية وخصوصية في المجتمع الخليجي خاصة بعد ظهور العديد من الطرق الحديثة في إنتاج وتجهيز الطعام، وما تتميز به المنطقة من تنوع في الأذواق.
وجاء في بيان للمركز ان هذا المعرض يشارك فيه سنويا عدد كبير من التجار والمصنعين لطرح منتجاتهم الجديدة، بالاضافة الى إتاحة فرص جيدة لعقد بعض اللقاءات لمناقشة واقع القطاع الغذائي وبحث السبل ووجهات النظر للوصول الى الاستقرار والاكتفاء الذاتي وتوفير الأمن الغذائي للدول الخليجية والعربية.
وتشير الإحصائيات الى ان اجمالي واردات الدول العربية من المواد الغذائية يقدر بنحو 35 مليار دولار سنويا، تمثل نسبة دول مجلس التعاون الخليجي حوالي 30% من اجمالي الواردات العربية.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved