أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 4th October,2000العدد:10233الطبعةالاولـيالاربعاء 7 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

من بين 154 مشروعاً مماثلاً
اختيار 7 مشاريع سعودية في مدينة دبي للإنترنت
* دبي الجزيرة
من ضمن المشاركين الذين استقطبهم مشروعأفضل دراسات جدوى لمشاريع التجارة الإلكترونية الذي أطلقته مدينة دبي للإنترنت في 19 يوليو الماضي تمكن 7 من المملكة العربية السعودية من الوصول إلى المرحلة الثانية من أصل 154 مشروعاً.
وقد تم اختيار ال 154 مشروعاً التي تم ترشيحها للمرحلة الثانية من 23 بلداً حول العالم من أصل 1385 مشاركة بهدف عرضها على اللجنة المختصة لاختيار الثلاثة الأوائل الذين سيحظون بدعم تجاري بمعدل 150 ألف دولار أمريكي لكل منهم لتطبيق مشاريعهم في مدينة دبي للإنترنت.
وضم المشروع خططاً شارك فيها كل من دولة الإمارات ولبنان والكويت والأردن ومصر وسوريا والمغرب والمملكة العربية السعودية وأستراليا والنروج وفرنسا و ألمانيا اضافة إلى بريطانيا و الولايات المتحدة الأميركية والهند وإيران وباكستان وجنوب أفريقيا.
وأشارت المصادر في مدينة دبي للإنترنت أن المشروع شهد إقبالاً من قبل المتخصصين في مجال التجارة الإلكترونية من مختلف أنحاء العالم الذين قدموا مشاريع مميزة من حيث النوعية والأفكار الجديدة المبدعة.
وتضم معظم المشاركات خططاً وأفكاراً خلاقة تتعلق بمجال التجارة الإلكترونية وتم التركيز في معظمها على مواضيع مهمة مثل بروتوكولات الاتصالات اللاسلكية wap وأنظمة الاتصال الحديثة والخدمات المالية ونشاطات asp والأعمال التجارية المشتركة والأعمال الموجهة للمستهلكين وغيرها من الأفكار الإبداعية.
وسيطلب من مقدمي المشاريع ال 154 المختارة تقديم خطط تفصيلية عن مشاريعهم قبل 21 سبتمبر الجاري .
وبناء على ذلك ستقوم مدينة دبي للإنترنت والرعاة الرئيسيون باختيار حوالي 25 مشروعاً من المجموع العام للمشاركين في المرحلة النهائية لاختيار الفائزين.

أعلـىالصفحةرجوع















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved