أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th October,2000العدد:10237الطبعةالاولـيالأحد 11 ,رجب 1421

محليــات

مستعجل
خدمة الجوال داخل الرياض,.
عبد الرحمن سعد السماري
** مشاكل الهاتف الجوال وسوء خدمته,, تزداد تفاقماً,, وكلما قلنا وقال الناس,, إن الأمور في طريقها للتحسن,, اكتشفنا أن الأمر يزيد سوءاً.
** تخيل,, أنك تتحدث وأنت تسير بسيارتك,, لينقطع الاتصال في الطريق الواحد ثلاث مرات أو أكثر,, وفي كل مرة,, تكرر الاتصال وتعتذر للطرف الآخر,, وتكرر ما قلت مرات ومرات,, وهذا ما تريده شركة الاتصالات,, تلك التي تريد اتصالاً أطول,, وكلاماً أكثر,, ومزيداً من الصرف والشفط ولسان حالها يقول وأنا ناقص يوم إن شركة الكهرب تشفط,, وتلحس وأنا جالس اتفرج ؟!!!
** ولو كنت محظوظاً ولم ينقطع اتصالك إلا مرة واحدة,, فإن البراميل في انتظارك,, والقَرقَعة هي الطاغية على المحادثة,, فلا تدري ما يقول الطرف الآخر وهو لا يسمعك,, واللغة السائدة بينكما,, مزيد من طَعطَع,, طوطو وأنت تقول نعم,, وهو يقول ألو,, ألو,,,,,ه وهكذا,, دون أن تستفيد أو يستفيد الطرف الآخر,, ويظل المستفيد دوماً,, هو خزينة الشركة,, التي تبلع ولا تطور,, بل ادفع,,!
** إذا كان هذا هو حال الاتصال داخل العاصمة = المدينة الأكبر والأهم = نقول,, إذا كان هذا هو حال خدماتكم داخل أسوار مدينة الرياض ولا نقول في أطرافها وضواحيها,, بل في وسط المدينة,, بل في قلب حي المرسلات,, بل تحت جدار الوزارة آسف جدار الشركة فماذا ننتظر منكم في المدن والقرى الأخرى؟!
** وماذا ننتظر منكم في الطرق الموصلة بين المناطق والمدن والهجر الله يرحم حال المساكين؟!! .
** أبراج الجوال في كل مكان,, وبين البرج والآخر,, برج ثالث,, ومع ذلك فالخدمة أسوأ من أن تصفها.
** تحرج أحياناً,, حينما يهاتفك مسؤول أو تهاتفه فتفاجأ بأن الاتصال قد انقطع,, ثم تعيد الاتصال به مرات ومرات,, وتشغله عن عمله بسبب خدمة الجوال,, تلك الخدمة المخجلة.
** ليت شركة الاتصالات تترك عنها الحديث عن المزايا والخدمات الاضافية والكمالية,, وتترك عنها اسطوانة تخفيض المكالمات المضحكة,, ولكي تضحكوا فعلاً,, فالتخفيض يبدأ من أذان الفجر الأول إلى ما بعد الصلاة بدقائق,, ويشمل التخفيض,, جنوب افريقيا,, والأرجنتين,, وموسكو,, والدنمارك,, أما الدول التي لا يتوقف الاتصال بها,, فالتخفيض هللة واحدة فقط للدقيقة.
** أقول,, ليت شركة الاتصال تترك عنها التوسع في النشاط الدعائي وتكرار اسطوانة التخفيض و,, و,, و,, لتجدد نشاطها الرئيسي,, وهو توفير خدمة اتصال معقولة ولا نقول جيدة,, لأن الجيدة في ظل الواقع المعاش يبدو صعبة,.
** فهل تجديد الخدمة داخل مدينة الرياض مستحيل؟! وهل عجزت الشركة بالفعل,, أن تعمم خدمة الهاتف الجوال داخل مدينة الرياض؟
** ولماذا لا تفسر لنا الشركة أسباب الانقطاع داخل المدينة؟!
** ولماذا بعض المناطق داخل المدينة لا تشمله الخدمة؟!
** لماذا = يا شركة الاتصالات = طوطو,, وطعطع,, لا تُسمع إلا في جوالات السويدي والدخل المحدود والعزيزية وحي النظيم وغيرها؟!.
** أسئلة كثيرة,, نوجهها لشركة الاتصالات السعودية,, ولوزارة البرق والبريد والهاتف = ما ندري من حنا في يده = وعسى أن تفرغ من خدماتها الاضافية الجديدة,, لترد على هذه التساؤلات,, إن رأت أنها تستحق الرد,,!!.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved