أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Sunday 8th October,2000العدد:10237الطبعةالاولـيالأحد 11 ,رجب 1421

عزيزتـي الجزيرة

عن تدريس الإنجليزية في الابتدائية
اتركوها للمتوسطة!!
سعادة رئيس التحرير
السلام عليكم
لقد اطلعت على الخبر المنشور في جريدتكم في يوم الجمعة 2/7/1421ه العدد رقم 10228 حول تطبيق مادة اللغة الانجليزية في المدارس الابتدائية واحب ان ابدي رأيي حول هذا الموضوع اذ اتمنى من المسؤولين في الوزارة العدول عن تطبيق هذه المادة على مدارس المرحلة الابتدائية لعدد من الاسباب هي:
1 القضاء على اللغة العربية حيث سيتجه الكثير من الطلبة الصغار وخاصة انهم يتقبلون كل مايقرؤونه ويشاهدونه في هذه السن الى التحدث بها وترك لغتنا الام اللغة العربية.
2 ان الطلاب سيواجهون أعباءً كثيرة من خلال تطبيق هذه الحصة من حيث كثرة المواد والحصص خاصة انهم يعانون في الوقت الحالي من كثرة الحصص والانشطة المستجدة في الآونة الاخيرة.
3 اننا في هذا البلد المسلم لسنا بحاجة لتعلم لغة غيرنا وترك لغتنا خاصة ان الكثير من الاجهزة في الوقت الحاضر معربة باللغة العربية إذاً ما الفائدة من تدريسها في هذه المرحلة وقد يستشهد الكثير بقول الرسول صلى الله عليه وسلم من تعلم لغة قوم امن مكرهم ، وهذا ينطبق على من يعيش بينهم ليتقي مكرهم.
4 لماذا لانعتز بلغتنا مثل غيرنا من الدول الاوروبية غير الناطقة بالانجليزية وهي دول غير مسلمة لايتعلمون ولايعلمون اطفالهم غير لغتهم فقط ولا يتحدثون مع الغير إلا بلغتهم فإذا كانت هذه الدول وهي غير اسلامية تعتز بلغتها فالاولى بنا نحن المسلمين ان نعتز بلغتنا وألا نجعل لغة تدخل علينا لتهلك لغتنا والامثلة على ذلك كثيرة.
5 الدول الاوروبية غير المسلمة تشدد على عدم تعليم الطفل وهو في السن المبكرة لغة غير لغته الأصلية الى ان يتقنها جيداً.
6 اهل العلم لهم رأي في تعلم اللغة العربية والتشديد علىذلك وعدم تشويش لغته الاصلية بلغة اخرى خاصة في سن المرحلة الابتدائية.
7 ارجو من وزارتنا والمسؤولين فيها عدم هدم لغتنا العربية وكفانا ما نحن فيه وما تعانيه امتنا من الضياع في اللغة وغيرها والاكتفاء بتدريسها في المرحلة المتوسطة فما فوق وعدم الالتفات لمن يطلب بتدريسها في المرحلة الابتدائية.
عبدالرحمن محمد
الدوادمي

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved