أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

الاولــى

المليك يتلقى شكر وزير المعارف لتبرعه بمبلغ 20 مليون ريال لمشروع الحاسب الآلي
تنفيذاً لتوجيهات خادم الحرمين بدء وصول جرحى الانتفاضة لعلاجهم في المستشفيات السعودية
* * الرياض سعد العجيبان واس
وصلت أولى طائرات الاخلاء الطبي السعودي التي أمر خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز حفظه الله بارسالها إلى عمان والعريش لنقل الجرحى الفلسطينيين لعلاجهم في المستشفيات السعودية.
وقد وصلت الطائرة بعد ظهر أمس إلى مطار قاعدة الرياض الجوية التي نقلت خمسة جرحى فلسطينيين رافقهم السفير الفلسطيني في الرياض مصطفى الشيخ ديب وفريق طبي سعودي يضم ثلاثة أطباء، والجرحى تتراوح أعمارهم بين الرابعة عشرة والثالثة والعشرين لدى ثلاثة منهم اصابات في الرأس احدهم ضابط في الشرطة الفلسطينية ولا تزال الرصاصة مستقرة في رأسه.
وأعرب سفير فلسطين لدى المملكة مصطفى هاشم الشيخ الديب عن عظيم شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على وقوف المملكة الدائم مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني.
وقال: ونحن ننفذ توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز أيده الله بنقل المصابين وتزويد السلطة الوطنية الفلسطينية بما تحتاجه من أدوية ومعدات طبية فهذا ليس بجديد ولا غريب على خادم الحرمين الشريفين الذي لا يألو جهدا في دعم الشعب الفلسطيني وهذا ديدن المملكة العربية السعودية منذ عهد الملك عبدالعزيز رحمه الله حتى يومنا هذا.
ونوه السفير بما قدمته المملكة للشعب الفلسطيني من الدعم السياسي والدعم المعنوي والدعم الطبي العاجل الذي يحتاج, وأكد ان المحنة العصيبة التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني تجد صدى واسعا لدى حكومة خادم الحرمين الشريفين وشعب المملكة الشقيقة ويتألمون ويقومون بواجبهم.
وبين السفير ان المصابين تم نقلهم من مستشفى الشفاء بغزة الى مطار العريش ومن ثم تم نقلهم بطائرة الاخلاء الطبي, وسأل الله تعالى ان يمن على المملكة العربية السعودية بالأمن والاستقرار وأن يوفق قيادتها لما يحبه ويرضاه وان يشفي جميع المصابين.
وذكر السفير الفلسطيني ان طائرة سعودية أخرى ستغادر الأربعاء إلى عمان لاحضار المزيد من الجرحى الفلسطينيين,, كما أن عدداً من الطائرات الأخرى ستنقل المزيد من جرحى الانتفاضة من عمان ومطار العريش المصري وتوقع السفير أن تستقبل المستشفيات السعودية قرابة الستين جريحاً فلسطينياً.
من جانبه أوضح سعد الدوسري مساعد مدير مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث الذي رافق الطائرة ان فريقا طبياً سعودياً يضم ستة عشر طبيباً وفنياً سيغادر اليوم الاثنين إلى غزة للمساعدة في معالجة مصابي الانتفاضة,, مشيراً إلى أن الفريق الطبي سيغادر وبحوزته كامل التجهيزات والمعدات والأدوية اللازمة والتي تتولى وزارة الصحة تجهيزها.
وكانت ثلاث شاحنات مبردة تقل أدوية وتجهيزات طبية من المساعدات السعودية قد وصلت إلى غزة.
من جهة أخرى رفع معالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد باسمه ونيابة عن منسوبي وزارة المعارف عظيم شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله على تبرعه بمبلغ عشرين مليون ريال اسهاماً منه أيده الله في مشروع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه الطلبة للحاسب الآلي الذي سيتم بموجبه ادخال الحاسب الآلي في جميع مدارس المملكة للبنين.
وقال وزير المعارف في برقية رفعها بهذا الشأن: لقد تلقيت وزملائي في وزارة المعارف وكافة أبنائكم من المعلمين والطلاب والمواطنين بسرور بالغ وامتنان عظيم تبرعكم السخي بمبلغ عشرين مليون ريال اسهاماً مباركاً في مشروع الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وأبنائه الطلبة للحاسب الآلي .
وأضاف معاليه أن هذه المبادرة الكريمة هي احدى الأيادي البيضاء الكثيرة التي غمرتم بها وطنكم وشعبكم بوجه عام ووزارة المعارف وميادين التعليم بوجه خاص.
وسأل الله أن يتقبله من خادم الحرمين الشريفين خالصاً لوجهه الكريم ويجعله في موازين حسناته.
ويمكث كل من زياد يوسف بركة15 عاما الذي أصيب ببتر في الذراع اليسرى وجروح بكامل الجسد جراء انفجار تعرض له، وخالد عبدالرزاق خالد حميد المصاب بالرأس ولا يزال جرحه مفتوحاً ، ومحمد سامي صبحي الهمز المصاب بطلقة نارية في الرأس ولا تزال الرصاصة في رأسه ,, يمكثون في العناية المركزة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بالرياض وهم بحالة حرجة.
فيما يمكث المصاب شادي خميس السايس 13 سنة المصاب بطلقة نارية في العنق والعمود الفقري,, وطلال فتحي البسوس 23 عاما أحد أفراد الشرطة الفلسطينية المصاب بطلقة نارية بالرأس ولا تزال الرصاصة داخل رأسه ,بالعناية المركزة بمجمع الرياض الطبي.
وأوضح رئيس الفريق الطبي المشكل لمتابعة نقل المصابين الفلسطينيين إلى المستشفيات السعودية المساعد التنفيذي لمدير عام مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث سعد الدوسري أن طائرة الاخلاء الطبي السعودية c130 وصلت فجر أمس إلى مطار العريش بجمهورية مصر العربية ووضعت المصابين تحت العناية المركزة بالطائرة وأقلعت في تمام الساعة 9,15 من صباح نفس اليوم لتصل الرياض في الساعة 12,30 ظهراً, وأضاف الدوسري أنه سيتم استكمال لعمليات نقل المصابين الفلسطينيين لتلقى العلاج في المستشفيات السعودية خلال الأيام القادمة حيث سيتم نقل أعداد أخرى من المصابين يوم الأربعاء القادم، كما سيتوجه فريق طبي برئاسة مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث وعضوية مستشفى القوات المسلحة ومجمع الرياض الطبي يوم الاثنين القادم إلى الأراضي الفلسطينية لنقل الاعانات الطبية من أدوية وغيرها والدخول بها إلى مستشفيات الضفة الغربية وغزة.


أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved