أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

الاولــى

تلقى اتصالاً من عنان وهنأ د, العذل ومدينة الملك عبدالعزيز على إطلاق قمري الاتصالات السعوديين
الأمير عبدالله: القمران مدعاة للفخر والاعتزاز وأكبر إنجاز وتحد قدمته المملكة
* * الرياض واس
تلقى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني اتصالاً هاتفياً أمس من معالي الأمين العام للأمم المتحدة كوفي انان.
وجرى خلال الاتصال تبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا في المنطقة والساحة الدولية.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد و نائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني في مكتب سموه بالديوان الملكي في قصر اليمامة أمس معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح بن عبدالرحمن العذل ونواب الرئيس وكبار المسؤولين الذين قدموا للسلام على سمو ولي العهد ونقل تهانيهم لسموه على الانجاز السعودي باطلاق قمري الاتصالات السعوديين القمر السعودي 1/أ والقمر السعودي 1/ب اللذين تم اطلاقهما مؤخرا.
وفي بداية الاستقبال رحب صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز بالحضور وهنأهم على هذا الانجاز العلمي الذي يمثل مفخرة لبلادنا ولكل مواطن سعودي معربا سموه عن سروره بهذا الانجاز الذي تم تصميمه وتصنيعه بعقول وأياد سعودية في مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية والتي تولت أيضا الاشراف على اطلاق القمرين ومتابعتهما.
واعتبر سموه ما تحقق ثمرة من ثمار الاستثمار الأمثل لحكومة المملكة العربية السعودية في مجال التعليم بكافة صوره واشكاله.
وأكد سمو ولي العهد أن هذا الانجاز مدعاة للفخر والاعتزاز منوها سموه بوجود خبرات سعودية في مجال الفضاء وعلومه وتقنياته الأمر الذي يعد بحد ذاته أكبر انجاز وتحد قدمته المملكة,, كما سبق أن تحقق لها العديد من الانجازات في عدة مجالات أخرى وهي مدعاة لأن يفتخر بها كل مواطن.
وكان معالي رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية الدكتور صالح العذل وصاحب السمو الأمير تركي بن سعود بن محمد بن عبدالعزيز آل سعود المشرف على معهد بحوث الفضاء قد قدما لسمو ولي العهد شرحا وافيا عن القمرين السعوديين منذ بداية التفكير في المشروع حتى اطلاق القمرين بعقول وأياد وطنية كان الاعتماد عليها بعد الله فيما تحقق من انجاز هو الأول لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في هذا المجال.
وحضر الاستقبال صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالعزيز وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي وزير المعارف الدكتور محمد بن أحمد الرشيد ومعالي المستشار في ديوان سمو ولي العهد الأستاذ عبدالمحسن بن عبدالعزيز التويجري.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved