أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

الاولــى

استقبل السفير السوداني وترأس الاجتماع الأول للجنة الوزارية لدراسة احتياجات المنطقة
مناقشة التنمية الشاملة لجازان,, والجهود المبذولة لمكافحة حمى الوادي المتصدع
* * الرياض واس
رأس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية في مكتب سموه بالرياض أمس الاجتماع الأول للجنة الوزارية المشكلة برئاسة سموه لدراسة احتياجات منطقة جازان.
وحضر الاجتماع أعضاء اللجنة وهم:
معالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور ابراهيم العساف ومعالي وزير الصحة الدكتور اسامة شبكشي ومعالي وزير الزراعة والمياه الدكتور عبدالله بن معمر ومعالي وزير الشؤون البلدية والقروية الدكتور محمد الجارالله ومعالي أمير منطقة جازان محمد بن تركي السديري.
وقد بدأت اللجنة اجتماعها بمناقشة وشرح الجهود المبذولة لمكافحة مرض حمى الوادي المتصدع والحد منه وبحثت اللجنة مراجعة الخطة المعدة من قبل الوزارات المعنية بمكافحة المرض ومناقشة الاحتياجات الآنية لمكافحة كل أسباب المرض والعمل على القضاء عليه بمشيئة الله تعالى والتأكيد على التنسيق المتصل بين الجهات المعنية.
كما ناقشت احتياجات التنمية الشاملة لمنطقة جازان في الجوانب التي بحاجة إلى تعزيز تنميتها وفق خطة ثابتة تحقق للمنطقة كافة احتياجاتها.
وناقشت اللجنة أيضاً الاحتياجات التنموية الملحة وكذلك الاحتياجات المستقبلية لمنطقة جازان وما يعود بالنفع على مواطني هذه المنطقة العزيزة من بلادنا وتضمن ذلك بحث جميع احتياجات المنطقة من الناحية الزراعية والتعليمية والبلدية والصحية وغيرها بما يكفل تطوير المنطقة حضارياً وتنموياً شأنها شأن جميع مناطق المملكة الأخرى.
وتأتي هذه اللجنة في اطار الاهتمام الذي توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني يحفظهم الله لهذه المنطقة وأهلها والسعي الدائم والمستمر من قبلهم أيدهم الله لتلبية كافة الاحتياجات للمواطنين.
وقد حضر الاجتماع مستشار سمو وزير الداخلية الدكتور ساعد العرابي الحارثي وسوف تتواصل اجتماعات اللجنة تباعاً باذن الله.
من جهة أخرى استقبل صاحب السمو الملكي الامير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية امس بمكتب سموه بالوزارة السفير السوداني لدى المملكة سيد شريف احمد الذي سلم سموه رسالة خطية من وزير الشؤون الداخلية السوداني اللواء الهادي عبدالله محمد العوض تتعلق بالتعاون الامني بين البلدين الشقيقين.
وجرى خلال اللقاء تبادل الاحاديث الودية وبحث الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved