أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

الاولــى

الرئيس خاتمي لدى استقباله سمو وزير الخارجية
العلاقات السعودية/ الإيرانية ممتازة والتعاون يتعزز في كافة المجالات
* * طهران واس
وصف فخامة رئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية محمد خاتمي العلاقات بين المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران الاسلامية بأنها ممتازة
وقال فخامته لدى استقباله الليلة قبل الماضية صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية ان تقارب البلدين الاسلاميين الكبيرين على الصعيدين الاقليمي والدولي كان له تأثيرات ايجابية وساعد في رفع مكانة العالم الاسلامي والبلدان الاسلامية، مشيرا الى رغبة كبار مسؤولي البلدين في توطيد العلاقات الثنائية.
وبيّن خاتمي ان تضامن المملكة العربية السعودية وجمهورية ايران الاسلامية بامكانه ان يكون بلسما لجراح وآلام ومعاناة المسلمين.
واعرب الرئيس الايراني عن امله بتعزيز التعاون بين البلدين في مجال التعاون العلمي والفني والاقتصادي والتجاري.
واكد خاتمي ان التفاهم بين المملكة العربية السعودية وايران في اطار منظمة الاوبك يعد بلا شك احد عوامل تعزيز هذه المنظمة على الصعيد الدولي.
واعرب الرئيس خاتمي عن امله في استمرار هذا التعاون وان تتمكن البلدان المصدرة للنفط في الدفاع عن مصالحها وان توفر اكثر فأكثر ارضية استقرار الاسعار في الاسواق النفطية.
وقد نقل صاحب السمو الملكي الامير سعود الفيصل وزير الخارجية خلال المقابلة تحيات وتقدير خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي العهد وسمو النائب الثاني لفخامة الرئيس محمد خاتمي وتمنياتهم بدوام التقدم والازدهار للشعب الايراني.
وقال سمو وزير الخارجية وفقا لوكالة الانباء الايرانية انه ناقش خلال المقابلة التعاون بين البلدين في منظمة البلدان المصدرة للنفط اوبك واصفا هذا التعاون بأنه يساعد في تحسين صورة هذه المنظمة.
واكد سموه على المواقف المشتركة للبلدين بشأن القضية الفلسطينية.
وقد غادر سمو وزير الخارجية طهران وكان في وداع سموه في المطار عدد من كبار المسؤولين الايرانيين.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved