أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

الاخيــرة

مدير مرور الرياض لـ الجزيرة
سحب نهائي لرخصة القيادة عند تجاوز النقاط
* * الرياض غازي القحطاني
أكد مدير مرور منطقة الرياض المقدم عبدالرحمن المقبل ان نظام النقاط في المخالفات المرورية متعارف عليه في الدول المتقدمة بحيث يعمل النظام على وضع نقطة في سجل قائد المركبة عند وقوعه في مخالفة مرورية وكذلك في حالات الحوادث لا سمح الله تكون النقاط أكثر وبين ان هذا النظام بحد ذاته عبارة عن سيرة ذاتية للسائق وتصل العقوبات الى حد سحب رخصة القيادة وحرمان السائق من القيادة حماية للسلامة العامة.
وتحدث المقبل حول السيارات سواء الصغيرة أو الكبيرة الشاحنات ومخالفتها لأمور سلامة المركبة خصوصا في الليل حيث يكون مدى الرؤية قصير فان المرور لم يدخر جهدا فألزم جميع قائدي المركبات بالفحص الميكانيكي لمركباتهم دوريا.
وحول معاناة بعض أحياء الرياض من عدم وجود مراكز للمرور للحفاظ على النظام، أكد المقدم ان هناك تسعة مراكز مرورية في الرياض وحاليا سيتم تجهيز ثلاثة مراكز جديدة.
وحول اختناق الاشارات المرورية خلال ساعات الصباح الباكرة: أوضح المقبل بان ادارة المرور ستقوم بدراسة هذه المشكلة وتعديل أوقات الاشارات التي تعاني من اختناق شديد في أوقات الذروة وجعلها تعمل بطريقة لا تؤدي للزحام وأيضا تحافظ على عدم زيادة السرعة فيها بشكل غير معقول.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved