أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

الاخيــرة

إدخال 420 محطة قاعدية خلال شهر
تحويل جوالات الرياض إلى مقاسم أريكسون
* * كتب محمد العيدروس
بدأت شركة الاتصالات السعودية في عملية تحويل شبكة الهاتف الجوال في منطقة الرياض من المقاسم القائمة الى مقاسم اريكسون، حيث تم ادخال مقسم الديرة في الخدمة مع 15 محطة قاعدية.
وتخطط الشركة حاليا لادخال 420 محطة قاعدية في العاصمة الرياض خلال شهر بمعدل 15 الى 20 موقعاً يوميا، كما يتم تشغيل ثلاثة مقاسم أخرى.
كما تم تشغيل مقسم كامل للهاتف الجوال من نوع ايركسون في منطقة القصيم وتم ربطه بالشبكة الهاتفية العامة وكافة الأنظمة المساندة الأخرى مثل نظام الفوترة ونظام ادارة وتشغيل الشبكة، وتم استبدال معدات المحطات القاعدية القائمة بمعدات اريسكون وبذلك تكون شبكة الهاتف الجوال في منطقة القصيم قد تم استبدالها بالكامل بمعدات اريسكون، وتعمل الشبكة الآن بشكل جيد.
كما قامت شركة الاتصالات السعودية بتشغيل مقسم كامل للهاتف الجوال بالمنطقة الشرقية الظهران، الدمام، الخبر وتم ربطه بمقاسم الهاتف الجوال الحالية وبالشبكة الهاتفية العامة وكافة الأنظمة المساندة الأخرى مثل نظام الفوترة ونظام ادارة وتشغيل الشبكة، وتم استبدال معدات المحطة القاعدية القائمة بمعدات اريكسون وتم ربطها بالمقسم وتشغيلها.
وتحققت هذه الأهداف كانعكاس للترتيبات والاجراءات التي تمت من قبل شركة الاتصالات السعودية منذ تعميد المقاول شركة اريسكون حيث تم تشكيل فرق عمل لمتابعة أنشطة تنفيذ المشروع مع المقاول في كافة مناطق المملكة وذلك لتذليل أي صعوبات قد تواجه المقاول حتى يتمكن من انهاء الأعمال المطلوبة منه في الوقت المحدد، ونتيجة للجهود المتواصلة والمتابعة الدائمة والتعاون المشترك بين فرق العمل بالشركة والمقاول تحققت أهداف تنفيذ المشروع حتى تاريخه بشكل كامل.

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved