أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Monday 9th October,2000العدد:10238الطبعةالاولـيالأثنين 12 ,رجب 1421

الريـاضيـة

كل يوم كلمة
ديون لا تسدد إلا بالقوة
عبدالعزيز الهدلق
كانت خطوة رائعة التي أقدم عليها القائمون على شؤون الاحتراف في اتحاد القدم بايقاف مستحقات أي ناد عليه ديون لنادٍ آخر وتحويلها إلى حسابات تلك الأندية الدائنة وذلك بعد أن شعر المسؤولون ان هناك استخفافاً ومماطلة من بعض الأندية في الوفاء بالتزاماتها وديونها تجاه الأندية الأخرى فكان لابد من التدخل الرسمي لوضع حد لتلك الممارسات.
فاستطاع المسؤولون بتلك الطريقة تسديد دين الاتفاق على الهلال ودين هجر على الاتفاق فيما بقيت ديون النصر لم يسدد منها إلا نسبة ضئيلة بسبب كثرتها وتراكمها حيث تطالبه أندية الهلال والاتفاق والنجمة بأكثر من أربعة ملايين ريال.
ويكاد يكون محترفو النصر هم أكثر من دفع ثمن عدم وفاء ادارة ناديهم بالتزاماتها تجاه الأندية الأخرى وذلك عندما حولت رواتبهم من رعاية الشباب إلى حساب تسديد الديون فدخل اللاعبون شهرهم السادس بلا رواتب.
وكان يمكن للبعض أن يتعاطف مع لاعبي النصر وادارة ناديهم على ما آل إليه وضعهم المالي ولكن مجيء اللاعب الكولومبي اسبريلا والتفاوض معه ليلعب مع النصر مقابل 100 ألف دولار شهرياً تعهدت الادارة بدفعها رغم أن اللاعب 180 ألف دولار كشف حقيقة الوضع المالي الميسور والباذخ أيضاً للنصر، فما كان سيدفع لاسبريلا شهرياً يفوق المجموع الكلي لرواتب محترفي النصر!!
وما كان سيدفع لاسبريلا في عشرة أشهر مليون دولار يقارب ديون النصر للهلال والنجمة والاتفاق.
فكيف يحرم اللاعب النصراوي المواطن لأكثر من ستة أشهر من راتبه الذي لا يتجاوز عشرة آلاف ريال ويكون هناك استعداد لدفع 375 ألف ريال شهرياً للاعب أجنبي واحد؟!
ولماذا تحرم الأندية السعودية الدائنة من مستحقاتها التي تذهب على طبق من ذهب وفوقها بوسه للاعب أجنبي واحد؟!

أعلـىالصفحةرجوع




















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved