أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

المجتمـع

إصدارات
إصدار دليل لبرنامج إدارة المكتبات
صدر مؤخراً عن الإدارة العامة للمكتبات دليل برنامج اليسير لإدارة المكتبات، وقد حرصت وكالة الوزارة لكليات المعلمين على الإفادة منه في مكتبات الكليات حيث عمم على جميع الكليات بضرورة الاستفادة من إمكانات البرنامج في إدارة مكتباتها، وذلك بتوجيه من وكيل الوزارة لكليات المعلمين الدكتور/ محمد بن حسن الصائغ، وبمتابعة من عميد الشؤون التعليمية والبحث العلمي الدكتور/ محمد بن راشد الشرقي والذي نتوقع أن يتم الانتهاء من تشغيله في جميع مكتبات الكليات خلال الفصل الدراسي الحالي إن شاء الله.
الجدير بالذكر أن إدارة شؤون مكتبات الكليات توشك على الانتهاء من عمليات التزويد من الكتب الثقافية لهذا العام حيث ستدعم مجموعات مكتبات الكليات بكم جيد من الأوعية الجديدة والمفيدة إن شاء الله.
كل هذه الإنجازات في مجال المكتبات تعكس اهتمام وعناية معالي وزير المعارف الأستاذ الدكتور/ محمد الرشيد، ووكيل الوزارة لكليات المعلمين الدكتور/ محمد بن حسن الصائغ اللذين لا يألوان جهداً في خدمة العلم وطلابه.
************
ملف خاص عن الاقتصاد والإدارة بمجلة جامعة الملك عبدالعزيز
* جدة واس
خصص العدد الثاني من المجلد الثاني عشر من مجلة جامعة الملك عبدالعزيز عن مركز النشر العلمي بالجامعة للموضوعات المتعلقة بالاقتصاد والادارة.
وتضمن العدد عدة بحوث ومقالات في الاقتصاد والادارة العامة والمحاسبة والانظمة وادارة الاعمال منها تقدير دالة مرونة الاحلال الثابتة للقطاع البنكي السعودي ودراسة تحليلية لدالة الطلب على خدمات الاسكان للمعتمرين والزوار والادارة الاسلامية والمفهوم والخصائص واستراتيجيات الحد من مقاومة الموظفين للتغيير دراسة ميدانية استطلاعية.
ومن تلك البحوث بحث بعنوان نحو اهداف اساسية لتعليم مقررات المراجعة ,, الحاضر والمستقبل.
ودراسة بعنوان قياس الكفاءة النسبية في مراكز الرعاية الصحية في المملكة العربية السعودية.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved