أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

المجتمـع

الجوهرة بنت فيصل: دور فعال للمرأة في صحة الأسرة وسلامتها
تكاتف الجهود الأهلية ضرورة من أجل نشر الوعي الصحي
*الرياض مندوبة الجزيرة
صاحبة السمو الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي,, وجه من الوجوه المتميزة في مجال العطاء والعمل الخيري، وتتولى رعاية العديد من الأنشطة والفعاليات الخيرية.
التقينا سموها على هامش ندوة سلامة الاسرة في الطريق التي ينظمها مركز الحبيب الطبي,, فكان نتاج اللقاء ما يلي:
سمو الأميرة تحرص الدولة ممثلة في وزارة الصحة على إعداد وإقامة برامج سنوية توعوية وتثقيفية، وهذا يتمثل من خلال حملات الوزارة في اسابيع شلل الأطفال ومكافحة التدخين واليوم العالمي للايدز,, الخ،
وترعين اليوم الاثنين 12 رجب 1420ه ندوة سلامة الأسرة في الطريق والتي ينظمها مركز الحبيب الطبي, كيف ترين أهمية توعية المرأة لا سيما انها هي القاعدة الاساسية في الأسرة؟
- الأم مدرسة إذا اعددتها اعددت شعبا طيب الاعراق
هذا البيت يؤكد لنا ان المرأة هي القاعدة الأساسية في الأسرة والمربية للأجيال، فلابد من التوعية الصحية، والتركيز على المرأة لما لها من دور فعال في تطبيق وتنفيذ ما يصلها من معلومات تختص بسلامة وصحة الأسرة.
بصفتكم الراعية للعديد من الأنشطة والمهرجانات الخيرية كيف ترين اهمية تنظيم ندوات ومحاضرات مماثلة لتلك التي ينظمها مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي؟
اتقدم بالشكر الجزيل لمركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي على ما يبذله من جهد في مجال التوعية ومساهمته في النهوض بمستوى الوعي الصحي لدى المرأة لما لها من فاعلية، وإدراكه لهذه الفاعلية وتأثيرها على الأسرة, واتمنى ان تحذو كل المراكز الطبية الخاصة كل حسب تخصصه بإقامة مثل هذه الندوات والمحاضرات من قبل متخصصين، تدعى وتشارك بها المرأة لنشر الوعي الصحي ورفع مستوى الثقافة الصحية لدى المرأة والاسرة بصفة عامة.
نهج مركز الدكتور سليمان الحبيب الطبي على عقد ندوة ومحاضرة توعية سنوية الغرض منها نشر الوعي الصحي ويساهم معه في ذلك قطاعات راعية حيث يقوم هذا العام برعاية هذه الندوة البنك السعودي الامريكي, ما هي كلمتكم للعديد من الشركات والمؤسسات للإسهام في نشر الوعي الصحي؟
لابد من تكاتف الجهود الاهلية سواء أكانت شركات أو مؤسسات فردية للإسهام في نشر الوعي الصحي، من خلال رعايتها مثل هذه الندوات او محاضرات التوعية السنوية، وياحبذا لو يتم التعاون والتنسيق مع المدارس والكليات التابعة للرئاسة العامة لتعليم البنات، والمدارس الخاصة، والجامعات بإعداد ندوة او محاضرة عن التوعية الصحية بامراض العصر او اي ظاهرة اجتماعية تخص سلامة الاسرة ومثال ذلك مايدور حوله موضوع الندوة وهو (سلامة الأسرة في الطريق) لأن الطالبات هن أمهات المستقبل،
وذلك لمحاولة بناء القاعدة الأساسية في الاهتمام بالصحة والاسرة وبأن العقل السليم في الجسم السليم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved