أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

الاقتصادية

في أكبر عملية إفلاس في صناعة التأمين
شركة تشيودا تطلب حماية قضائية من دائنيها
* طوكيو رويترز
في أكبر عملية افلاس في صناعة التأمين على الحياة في اليابان حتى الآن أعلنت شركة تشيودا ميوتوال اليابانية للتأمين على الحياة انها طلبت من المحكمة الحماية من دائنيها في ظل قوانين جديدة للشركات المالية يضمن اتخاذ اجراءات سريعة.
وبهذا تسجل تشيودا أكبر عملية افلاس في تاريخ الشركات اليابانية اذ يصل اجمالي ديونها إلى 2,94 تريليون ين 26,95 مليار دولار مما يؤدي إلى اشتداد معركة البقاء في الصناعة التي تعاني كثيراً نتيجة تعرضها لمخاطر ثلاثية من تراجع دخل الأقساط والعائدات المنخفضة للاستثمار واسعار الأسهم الضعيفة.
وقال محللون ان الشركات التي تعاني من مشاكل مالية في هذا القطاع ستواجه ضغوطاً أكبر للاندماج وسط منافسة متزايدة احتدمت منذ عام 1988 عندما فتح الباب أمام شركات تأمين دولية لدخول السوق المحلية.
كما يتوقعون ان تضر خطوة تشيودا بسوق الأسهم اليابانية عند استئناف التداول غداً بعد عطلة أمس.
وقال رئيس تشيودا ريجي يونياما في مؤتمر صحفي ان الشركة التي تحتل رقم 12 بين أكبر شركات التأمين في البلاد تقدمت بطلب حماية إلى محكمة طوكيو لتصبح خامس شركة تأمين تعلن افلاسها في فترة ما بعد الحرب.
وأضاف انه قدم استقالته إلى المشرف على الشركة الذي عينته المحكمة,وتشيودا التي تأسست قبل 96 عاماً أول مؤسسة تتقدم بطلب حماية للمحكمة في ظل قانون جديد صدر في يونيو حزيران للتعامل مع المؤسسات المالية المتعثرة.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved