أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

محليــات

مستعجل
رسالة من الرياض,, للبعوض,,!!
عبدالرحمن سعد السماري
يبدو لي والله أعلم,, أن مدينة الرياض العاصمة هي من افضل المدن العالمية التي توفر مناخات جيدة للبعوض,, واسكان خمس نجوم في مستنقعات وعشش وصنادق ومزابل تحيط بها من كل اتجاه.
خذ مثلاً,, وادي حنيفة لوحده كمثال سريع وشاهد,, ما بداخل هذا الوادي من أماكن كان الأولى بها ان تكتب لوحة جميلة تقول,, مرحباً بكل الفيروسات,, سواء كان منها المتصدع أو غير المتصدع.
اما منطقة عتيقة وما يجري فيها من أودية,, ترحب بكل البعوض والفيروسات,, فهو الآخر يشكل منطقة جذب مغرية.
اما منطقة الحاير,, فلها شأن آخر,, ولها وضعية أخرى,, حيث المياه الآسنة الراكدة,, وحيث المجاري والروائح الكريهة تنبعث في كل اتجاه.
ولو اتجهت شرقاً للجنادرية وعششها وأحواش الابل والأغنام والصنادق هناك,, لأدركت ان القوم في الجنادرية يرحبون بكل الفيروسات,, متعهدين بتوفير افضل المناخات لها وللبعوض الناقل,, ولكل وسيلة نقل أخرى مهما كانت.
الأخطر في الأمر هنا,, ان بعوضة وادي حنيفة والجنادرية,, تختلف عن اي بعوضة في الدنيا,, فهي هنا,, أشبه بطائرة النقل العملاقة جالاكسي فهي عندما تطير يخيل لك ان الذي يطير جَعَل وليس بعوضة,, وباستطاعة طائرة الشحن العملاقة بعوضة وادي حنيفة والجنادرية ان تحمل أطناناً من الفيروسات وليس فيروساً واحداً أو اثنين.
لا أدري,, لماذا اختفت جيوب وسيارات الرش التي كانت تجوب هذه المستنقعات والأماكن؟!
ولماذا توقف الرش وتعاهد هذه الأماكن القذرة حتى ولو بالرش؟!
ومع ان مدينة الرياض من افضل المدن التي تملك مؤهلات استقبال الوادي المتصدع أو غيره ولكن,, يظهر لي ان الفيروسات تموت قبل ان تصل وإلا,, لووصلت هنا,, لوجدت مرتعاً خصباً لا يجدي فيه طائرات الدنيا كلها,, حتى ولو تم استخدام المدافع والدبابات,.
لا أدري,, كيف تعمل بلديات عتيقة والشرق والجنوب,, ومنفوحة,, ولا أين مراقبوها وسياراتها؟!
نسأل الله تعالى ان يلطف بأهل الرياض,, وأن يعمي البعوض عن هذه المستنقعات,, وان يجنبنا المتصدع وغير المتصدع,, لأنه لو استقر هنا,, لطاب له المقام,, ولأدرك أنه كان مخطئاً في اختياراته السابقة.
ما رأيكم,, هل هذا الكلام صحيح؟!! ومن عنده رأي آخر فيلتفضل به مشكوراً,.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved