أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

الريـاضيـة

الأقوياء
الكويت - إيران - كوريا
مرشحون لمربع الذهب
* * اعداد : نبيل العبودي
الكويت بين أمجاد الثمانينات الذهبية وحلم تكرار الثلاثية الشهيرة
** تتوسم الكويت خيرا في نهائيات كأس الأمم الآسيوية الثانية عشرة في كرة القدم التي يستضيفها لبنان من 12 إلى 29 أكتوبر الحالي لأنها تحن إلى الذكريات الجميلة لعام 1980 الذي أحرزت فيه اللقب القاري واضافته إلى إنجاز التأهل إلى أولمبياد موسكو في العام ذاته.
وصدرت الكويت في تلك الفترة، الممتدة من أواخر السبعينات حتى منتصف الثمانينات، إلى العالم العربي والخليجي وإلى الساحة الآسيوية جيلا من المواهب لا يتكرر بسهولة أكمل بعد سنتين من الإنجازين المذكورين عقد الثلاثية التي تعتبر حلما بالنسبة إلى الكويتيين وتمثلت ببلوغ نهائيات مونديال اسبانيا82.
ومرت الكرة الكويتية بتقلبات كثيرة منذ تلك الفترة وشهدت تراجعا ملحوظا في النصف الثاني من الثمانينات، ثم تأثرت كثيرا بالاحتلال العراقي لها عام 1990 لكنها اعادت ترتيب أوضاعها مستمدة العزم والتصميم من الخامات المميزة التي ظهرت في حقبة التسعينات حتى بدأ الحلم يرواد الكويتيين من جديد.
وحافظ المنتخب الكويتي على ثباته في دورات كأس الخليج وكان صاحب الكلمة الأخيرة في أغلب بطولاتها حتى باتت هذه المسابقة مقرونة باسمه، وهي تعتبر بالنسبة إلى الكويتيين الميدان الخصب لإبراز مواهبهم التي كانت تصيب نجاحا باهرا.
ومع نجاح الجيل الجديد في الحفاظ على الأمانة الخليجية، كانت الأحلام تعاود نجوم الأزرق في إمكان تكرار الانجازات السابقة، فكان التأهل إلى سيدني بداية الطريق نحو إعادة سيناريو الثلاثية الشهيرة في أوائل الثمانينات، وهم يضعون نصب أعينهم اللقب الآسيوي في لبنان قبل أن يقطفوا ثمار النجومية بالتأهل إلى مونديال 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved