أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

الريـاضيـة

فلمبان يعلن من لبنان
نهائيات آسيا 2004 انحصرت بين الثلاثي,, الصين وتايلاند وإيران
كشف الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فلمبان ان المنافسة على استضافة نهائيات كأس أمم آسيا الثالثة عشرة سنة 2004 انحصرت بين الصين وتايلاند وإيران.
واضاف فلمبان ان السعودية والكويت انسحبتا من المنافسة على تنظيم النهائيات بعد 4 سنوات إذ لا يعقل ان تستضيفها دول غرب آسيا للمرة الثالثة على التوالي.
وأكد ان فرص الصين التي نافست لبنان على استضافة النهائيات الحالية وتايلاند وإيران متكافئة، مشيرا إلى ان إيران وعدت بتأهيل الملاعب في مدن اصفهان وتبريز والعاصمة طهران حيث يتسع ملعب ازادي ل100 ألف متفرج.
وذكر ان اختيار الدولة المنظمة سيتم في اجتماع اللجنة التنفيذية للاتحاد الآسيوي في 28 اكتوبر الحالي اي عشية المباراة النهائية للدورة الحالية، على ان تشكل اللجنة فريقا خاصا لتفقد الملاعب في الصين وتايلاند وإيران.
القوانين على حالها
وأكد ان قوانين الدورة الحالية وانظمتها ستبقى كما هي، إذ سيطبق الهدف الذهبي في الدور نصف النهائي والمباراة النهائية في حال بقي التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي سيد الموقف.
وأعرب عن ارتياحه للجهود التي بذلها رئيس الجمهورية اللبنانية العماد اميل لحود والمسؤولون في الحكومة والاتحاد اللبناني للعبة لتذليل العقبات وانجاح الدورة على كل الصعد.
وأبدى اعجابه بالملاعب الرئيسية الثلاثة التي ستنظم فيها المباريات: المدينة الرياضية في بيروت وصيدا وطرابلس وملاعب التدريب والفنادق والتسهيلات السلكية واللاسلكية، داعيا اللبنانيين إلى دعم جميع المنتخبات وليس مؤازرة المنتخب اللبناني فقط.
وكشف ان المنظمين سيختارون أفضل لاعب وهداف في كل مباراة وان مدربي المنتخبات والصحفيين سيختارون أفضل تشكيلة في الدورة مشيرا الى ان الاتحاد قد يمنح مستقبلا جوائز مالية للمنتخبات المشاركة بنسب مختلفة حسب ترتيبها النهائي.
كما أبدى الأمين العام للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بيتر فلبان اعجابه وتأثره بنجاح العلاقات العامة الخاصة بكأس آسيا لبنان 2000 وأكد ان كأس آسيا هي بمثابة ولادة جديدة للبنان على الساحة الدولية لأنها ستشكل نقطة التقاء لعدد كبير من الشخصيات الرياضية والإعلامية في العالم.
ووصف في تصريح إثر وصوله إلى بيروت التحضيرات التي تقوم بها اللجان اللبنانية في هذه الفترة بأنها نمو الجنين في أحشاء أمه لتكون الولادة في الثاني عشر من اكتوبر المقبل وهو موعد انطلاق فعاليات كأس الأمم الآسيوية لعام 2000م.
وأضاف ان اللجان العامة للبطولات اثبتت انها على قدر المسؤولية التي يفرضها الحدث ورأى ان البطولة الآسيوية ليست مجرد لعبة رياضية إنما ايضا لها مردود ايجابي من ناحية وحدة الشعب وتطوره.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved