أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

الريـاضيـة

لقاء الثلاثاء
اليابان طريقنا نحو اللقب
عبد الكريم الجاسر
** بعد غدٍ الخميس تنطلق نهائيات كأس أمم آسيا في العاصمة اللبنانية بيروت,, تنطلق هذه البطولة وتنطلق معها آمال الجماهير الرياضية السعودية بالحفاظ على اللقب سعودياً بإذن الله,,.
المهمة القادمة لن تكون سهلة إطلاقاً,, غير انني اجد شيئا من الارتياح بابتعاد الترشيحات عن الاخضر وتوجهها نحو اليابان وإيران وكوريا,, وهذا بلاشك لمصلحتنا لنلعب بعيداً عن الضغوط والأضواء والترشيحات,, وستكون مباراة اليابان هي الانطلاقة نحو اللقب حيث ان جدول المباريات خدمنا هذه المرة باللعب مع اليابان في البداية لتكون الفرصة متاحة بعد ذلك لمواجهة فريقين اقل مستوى من اليابان لنتمكن بعد ذلك من تسيير ظروف هاتين المباراتين كما نريد,, كما ان ملاقاة الفريقين بعد تضاؤل آمالهما بالتأهل سيسهل مهمة لاعبينا,.
بقي ان نتمنى لمنتخبنا التوفيق مؤكدين ثقتنا الكاملة باللاعبين وقدراتهم لتحقيق إنجاز جديد بحول الله وقوته.
الرئيس الشاب يجدد الآمل
* يتابع الهلاليون بارتياح خطوات ترشيح سمو الأمير سعود بن تركي رئيساً لنادي الهلال خلال الاربع سنوات القادمة,, ومصدر التفاؤل الهلالي مرده الى ان الهلال سيدخل مرحلة جديدة من تاريخه المديد وبعقلية إدارية شابة ينتظرون ان تقود النادي بما يتفق والعصر الذي يعيشه العالم في العام (2000)م,, وما يتطلبه ذلك من إحداث نقله ادارية كبرى في العمل الإداري داخل النادي.
* الأمير الشاب سعود بن تركي لا شك انه سيواجه تحدياً مختلفاً,, فالهلال النادي العريق لا يطالبه ببطولات فهذه اعتاد عليها الهلاليون ولم تعد امراً جديداً او مطلباً ملحاً رغم انها الأساس لبقاء الإدارات في جميع الأندية,, لكن الهلال الذي سبق الجميع في الكثير من الخطوات التطويرية على مر تاريخه سيكون هو المؤهل لإدخال الأندية السعودية عالم الاحتراف الحقيقي بكل ما تحمله الكلمة من معنى وبالتالي يستمر تفوق هذا الزعيم في كل الظروف والأحوال.
لمسات
** النصراويون حريصون جدا على اقتطاع المائة ألف ريال المخصصة لسكن فريقهم وإعاشته في البطولة العربية,, ترى لو ان لهم مليوناً ومائتي الف ريال (قيمة الغشيان) لدى الهلال ماذا سيفعلون؟!
** اتصور ان ما طرح عن بحث الهلاليين عن المهاجم المكسيكي بلانكو يفتقد للدقة,, ذلك ان الجميع يعرف ان بلانكو مهاجم ايسر,, والهلال مكتمل هجومياً بوجود فاين والكاتو وعبدالله الجمعان,,!
** قرعة البطولة العربية التي جرت الأسبوع الماضي كشفت لنا أن البطولة القادمة ستكون مشتعلة إعلامياً ضعيفة فنياً,.
* *إذا تعاقد الهلاليون مع البرازيلي الدولي جونينيو فهو بلاشك مكسب كبير,, لكنهم سيفقدون معظم الموسم بسبب مشاركته لمنتخب بلاده في تصفيات كأس العالم.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved