أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Tuesday 10th October,2000العدد:10239الطبعةالاولـيالثلاثاء 13 ,رجب 1421

العالم اليوم

زعيم كوسوفو لايسعى للحوار مع بلغراد
انتخابات محلية في الإقليم تجرى يوم 28 أكتوبر الحالي
*ويتنغن سويسرا ا ف ب
اعلن زعيم حزب كوسوفو الديموقراطي هاشم تاجي في مقابلة نشرت اليوم الاحد انه لايسعى للحوار مع بلغراد ولايزال يطالب باستقلال كوسوفو.
وقال تاجي في مقابلة مع الصحيفتين السويسريتين الصادرتين باللغة الالمانية، سونتاغسبليك و سونتا غسز يتونغ نريد ان نكون مستقلين واضاف ان وصول كوستونيتشا الى الحكم يشكل من دونك شك خطوة في اتجاه الديموقراطية وبدء عهد جديد في البلقان، ولكن ذلك لا يغير شيئا بالنسبة لكوسوفو .
واوضح زعيم حركة التمرد الالبانية السابقة الذي تم نزع اسلحتها في ايلول/ سبتمبر 1999، ان وقت اعلان هذا الاستقلال يتوقف على التعاون مع المجتمع الدولي, وبعد فترة من التكيف في بلغراد، يجب ان يتمكن سكان كوسوفو من ابداء رأيهم حول وضع اقليمهم .
وكان هاشم تاجي شارك امس الاول في اجتماع انتخابي لحزبه في ويتنجن (شمال) في اطار رحلة الى اوروبا الغربية.
وفي سويسرا سيتمكن نحو 12 الف الباني من كوسوفو مسجلين لدى منظمة الامن والتعاون في اوروبا ان يشاركوا في الانتخابات المحلية المقرر اجراؤها في 28 تشرين الاول/ اكتوبر في كوسوفو.
ويقيم هاشم تاجي (31عاما) منذ قرابة اربع سنوات في سويسرا حيث تابع دروسا في العلوم السياسية في زيوريخ وهو لايزال يتمتع بوضع اللاجىء في سويسرا, وسيقرر المكتب الفدرالي للاجئين في الاسابيع المقبلة ابقاء منحه هذا الوضع او الغاءه.

أعلـىالصفحةرجوع

















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved