أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th October,2000العدد:10240الطبعةالاولـيالاربعاء 14 ,رجب 1421

الاقتصادية

برأس مال قدره 500 مليون ريال
الموافقة على تأسيس شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات بالرياض
* الرياض واس
صدر قرار معالي وزير التجارة الأستاذ أسامة بن جعفر فقيه بالترخيص بتأسيس شركة التصنيع الوطنية للبتروكيماويات وتتخذ من مدينة الرياض مقرا لها.
وهي شركة مساهمة سعودية برأسمال قدره خمسمائة مليون ريال (500,000,000)ريال مقسمة إلى عشرة ملايين سهم تبلغ القيمة الاسمية لكل منها 50 ريالا اكتتب المؤسسون البالغ عددهم (48) مؤسسا في جميع أسهمها ودفعوا قيمتها كاملة.
وتتمثل أغراض الشركة في إنشاء وإدارة وتشغيل وتملك المشاريع التبروكيماوية وتسويق منتجاتها والقيام بكافة الأعمال المتعلقة بها وتملك العقارات وإقامة المباني اللازمة لخدمة أغراض الشركة.
وسوف تكون مدة الشركة تسعة وتسعين عاما تبدأ من تاريخ قرار وزير التجارة بإعلان تأسيسها ويجوز إطالتها بقرار تصدره الجمعية العامة غير العادية كما لا يجوز تداول أسهم الشركة خلال سنتين ماليتين كاملتين لا تقل كل منها عن اثني عشر شهرا وفقا للمادة (100) من نظام الشركات.
ويتولى إدارة الشركة مجلس إدارة مؤلف من ثمانية أعضاء تعينهم الجمعية العامة العادية لمدة ثلاث سنوات وستكون مدة مجلس الإدارة الأول خمس سنوات.
ويأتي تأسيس هذه الشركة في إطار سياسة الدولة الرامية لتوسيع القاعدة الاقتصادية وتنويع روافد الدخل الوطني وتشجيع القطاع الخاص على القيام بدور فاعل في دفع عجلة التنمية الاقتصادية والاستفادة من المزايا والحوافز التي توفرها الدول لتوظيف المدخرات الوطنية في إقامة المشروعات الصناعية والكيميائية.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved