أول صحيفة سعـودية تصــدرعلـى شبكـة الانتــرنت صحيفة يومية تصدرها مؤسسة الجزيرة للصحافة والطباعة والنشر

الطبعة الثانيةالطبعةالثالثةاختر الطبعة

Wednesday 11th October,2000العدد:10240الطبعةالاولـيالاربعاء 14 ,رجب 1421

القرية الالكترونية

مايكروسوفت توفر مدخلات فنية لمشروع هندي
* نيودلهي د ب أ
أعلن بيل جيتس رئيس مجلس إدارة شركة مايكروسوفت الخميس الماضي أن شركته ستوفر مدخلات فنية لمشروع مشترك تقيمه الحكومة الهندية مع معهد ماساشوستس الامريكي للتكنولوجيا لتطوير برمجيات الكومبيوتر.
وقبل بيل جيتس عرضا من برومود ماهاجان وزير تكنولوجيا المعلومات الهندي للمساعدة في مشروع ميديا لاب إنديا أثناء اجتماع بينهما مؤخراً كذلك وافق جيتس أيضا على دراسة إمكانية نشر البرامج باللغة الهندية في المستقبل القريب.
وأبلغ مهاجان بيل جيتس عن فرص الاستثمار لتطوير البرمجيات في الهند حيث يتم التحدث بعدة لغات إقليمية, كما أوضح جيتس الخطوات التي يتم اتخاذها من قبل الحكومة الهندية من أجل نشر تكنولوجيا المعلومات بين فئات الشعب وتوسيع التعليم في هذا المجال.
وكان مايكروسوفت وشركة أنفوسيس الهندية لتكنولوجيا المعلومات قد وقعتا اتفاقا لقيام تحالف استراتيجي عالمي بينهما لتطوير توزيع حلول نظم المعلومات باستخدام السيرفير الذي طورته مايكروسوفت.
ويتواجد جيتس في الهند للاحتفال بمضي عشر سنوات على علاقات شركته مع الهند، ويقيم في فندق موريا شيراتون في ظل حراسة أمنية مشددة.
وتقول التقارير الاخبارية إن الترتيبات الامنية الخاصة بجيتس تشبه تلك التي تم إعدادها للرئيس الامريكي بيل كلينتون عندما زار البلاد في مارس الماضي.

أعلـىالصفحةرجوع



















[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][البحث]
أي إستفسارات أو إقتراحات إتصل علىMIS@al-jazirah.comعناية م.عبداللطيف العتيق
Copyright, 1997 - 2000 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved